شركة HP تكشف عن نتائجها المالية للربع الرابع

hp-logo-100044624-gallery

كشفت شركة HP بالأمس عن نتائجها المالية للربع الرابع من السنة المالية، حيث سجلت الشركة عائدات إجمالية بقيمة 29.1 مليار دولار أي بإنخفاض قدره 3 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، كما تبقى هذه العائدات أقل من مستوى توقعات المحللين.

في حين بلغ الربح الصافي للربع الرابع المنتهي في 31 أكتوبر / تشرين الأول من العام الحالي 1.4 مليار دولار، وهذا مقارنة بخسائر تشغيلية تقدر بـ8.9 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي.

من جانبها أرجعت شركة HP هذه النتائج إلى الانخفاض الكبير في المبيعات، وذلك على ضوء الركود الذي يشهده سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية (PC)  بشكل عام، الامر الذي أدى في الأخير إلى تراجع الحصص السوقية للشركة التي كانت تتربع في وقت سابق على قائمة أكبر مصنعي أجهزة الـPC على الصعيد العالمي، قبل أن تأتي بعد ذلك شركة لينوفو الصينية وتفرض سيطرتها على السوق.

وفي ظل كل  هذه الظروف، فإن الشركة الامريكية تحاول اليوم العودة إلى المسار الصحيح والمنافسة بشكل أكبر من خلال تقليل الخسائر التشغيلية، وذلك بالقضاء على 29 ألف وظيفة، إضافة لتبنيها إستراتيجية جديدة تتمحور حول تركيز الجهود على المنتجات التي تعرف إقبالاً أوسع مثل الخوادم و معدات التخزين والبرمجيات والطابعات وكذلك الحواسيب اللوحية. زيادة على تخصيص HP لمبالغ مهمة سيتم توجيهها وإنفاقها مستقبلاً على مجال البحث والتطوير.

id-2067300-hp-earningsq4-13-100154450-large

المصدر

  • محلل مالي

    هذا بسبب عدم دراستها للسوق بشكل جيد
    شركة في حجم آبل كان عليها توقع أن المنتجين يبتعدون تدريجيا على الأجهزة المكتبية وبالتالي تقوم بإتخاذ الخطوات الصحيحة
    جوجل مثلا تستثم ملايير الدولارات على منتجات لا تملك سوق كبير حاليا لكنها تعلم أنها ستكون مسيطرة على السوق في المستقبل

تعليقات عبر الفيسبوك