إنتل تبحث عن مشتري خدمتها للتلفاز المدفوع بنصف مليار دولار

OnCue

تبحث شركة إنتل عن مشتري محتمل لخدمة تلفاز الإنترنت OnCue التي تملكها ولا تجد مستخدمين كافيين يشتركون فيها وتريد إنتل مبلغ يصل إلى 500 مليون دولار لقاء الصفقة.

ونقلت بلومبيرغ أن شركة إنتل و طوال فترة تطوير المشروع عملت على إنشاء عدة أجهزة تلفاز من نوع set-top box لدعم المنصة إضافة إلى تطبيقات للهواتف الذكية و الحواسب اللوحية بحيث يمكن للمشتركين أن يتابعوا قنواتهم المفضلة من خلالها عبر الإنترنت. لكن كل جهود إنتل لم تصل إلى النتائج المرجوة وبالتالي قررت التخلي عن طموحها بدخول قطاع جديد عليها ولم تصمد أمام منافسة شركات خدمات تلفاز الكيبل عبر الإنترنت.

وترى بلومبيرغ أن أحد المشترين المحتملين قد تكون شركة الإتصالات الأمريكية Verizon كونها تجري حالياً مباحثات مع شبكات تلفاز لشراء منصات تعتمد على الويب وتقدم خدماتها عبر إشتراكات.

وذكرت المصادر أن كل من سامسونج و Liberty Group اجتمعت مع إنتل للبحث حول تقنيتها أيضاً. ومنذ تولي Brian M. Krzanich إدارة شركة إنتل في مايو الماضي فإنه نقل تركيز و إهتمام الشركة إلى تصنيع معالجات الهواتف الذكية بدلاً من المتابعة في قطاعات جديدة مثل خدمات التلفاز المدفوعة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك