AnTuTu يكشف عن مواصفات هاتف إتش تي سي إم 8

إتش تي سي إم 8

في وقتٍ سابق من هذا اليوم، تسربت معلومات متعلقة بهاتف إتش تي سي الذي لم يُعلن عنه بعد، وذلك من خلال تطبيق مقياس الأداء AnTuTu، واستناداً إلى نتائج الاختبار، الهاتف يحمل اسم إتش تي سي إم 8.

أول ما تم التأكد منه هو أن إتش تي سي إم 8 قادم مع أحدث منصة لأندرويد 4.4 كيت كات. ولأننا على ثقة تماماً أن هذا مجرد نموذج أوّلي تم اختباره على التطبيق، لذلك فمن الصعب – علي شخصيّاً – أن أصدّق أن قوقل وإتش تي سي سيطلقان كيت كات على إم 8.

على كل حال، تسريب AnTuTu كشف أيضاً أن إتش تي سي إم 8 سيحتوي على معالج 2.3 جيجا هرتز رباعي النواة من نوع كوالكوم سناب دراجون 800، و2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

وسيحمل الهاتف بداخله 16 جيجا بايت من المساحة التخزينية الداخلية، ولكن لم نسمع حول وجود منفذ بطاقة microSD من عدمه، ونأمل أن توفر الشركة التايوانية ذلك لمستخدميها.

من أحد نقاط القوة الأخرى في إتش تي سي إم 8 هي الشاشة الكبيرة مقاس 5 بوصة، والتي تدعم أيضاً دقة fHD، أيضاً يُشاع أن الهاتف الذكي لديه كاميرا خلفية 4 ألترا بيكسل، بجانب الكاميرا الأمامية التي تحمل دقة 2.1 ميجا بيكسل لمكالمات الفيديو.

لا توجد أخبار حول ما إذا كانت هذه هي المواصفات النهائية للهاتف المقبل من إتش تي سي، لكن وخلال انتظارنا لمعرفة المزيد، نعتقد أن الشركة ستكشف عن إتش تي سي إم 8 في مطلع العام المقبل بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2014.

المصدر