حرب التغريدات: نوكيا تهاجم إعلان بلاك بيري على تويتر

بلاك بيري ضد نوكيا

كل ما سأرويه لكم الآن، يتوجَّبُ عليه أن يرسم الابتسامة على وجوهكم، حساب بلاك بيري – المملكة المتحدة الرسمي على تويتر، قد لا نتوقّع أن تهاجمه المنصات الأخرى عبر التغريدات، لكن لا نتوقَّع بالمَّرة أن المنصة الأخرى التي ستهاجمه هذه المرة هي نوكيا!

ليس سرّاً أن تواجه بلاك بيري اليوم تحدياً كبيراً لتطوير أعمالها بعد انخفاض عدد مستخدميها في العديد من الدول. وللحفاظ على ولاء مستخدميها الحاليين، ومؤخَّرَاً، كتبت بلاك بيري على حسابها البريطاني في تغريدة ” اشغل وقتك، ابذل جُهدك، تحمّل المسؤولية، حل مشاكلك، اتخذ قراراتك الحاسمة، اصنع مستقبلك بنفسك “. ثم كتبت في نهاية التغريدة Powered By BlackBerry أي من سيدعمك لتقوم بذلك هي منتجات بلاك بيري، أسلوب لذيذ للدعاية والترويج، أليس كذلك؟

كانت التغريدة تحتوي على صورة بها عبارة تُشير إلى أن هواتف بلاك بيري تُستخدم فقط مِنْ قِبَلِ الأشخاص الناجحين. وأنَّكم إذا فشلتم في اختياركم للهاتف ‘الصحيح’ – المقصود هنا هو بلاك بيري -، فأنتم في الواقع ليس لديكم أي صديق ” حقيقي “ وقد فشلتم في اختياره هو الآخر.

إلا أن التغريدة وجدت هجوماً من حساب @Nokia_Connects. وهو أحد مورّدي نوكيا الفنلنديين المشهورين على الساحة هناك، رد عبر كلمة واحدة فقط ” عرجاء … “ في حين أنه وضع هو الآخر مع التغريدة صورة كتب فيها ” لن تجد من يقوم باختيارك ‘الصحيح’؛ لأن الجميع انتقل إلى لوميا “.

نوكيا يمكنها أن تتحدث بلا حرج مع بلاك بيري عبر التغريدات، خاصة وأنها استطاعت من خلال منصة ويندوز فون إزاحة بلاك بيري عن المركز الثالث في مبيعات الهواتف الذكية في مختلف أنحاء العالم، ومع ذلك، إذا نظرنا إلى الجانب الآخر، حساب @Nokia_Connects ليس رسمياً في النهاية، لكن هل ردت بلاك بيري للانتقام لنفسها؟ على تويتر الإجابة هي ” لا “، ربما نجد الرد في المستقبل القريب على أرض المعركة الواقعي، وليس الافتراضي.

المصدر1 | المصدر2 | المصدر3

تعليقات عبر الفيسبوك