أبل وسوني يهزمان سامسونج في اليابان

أبل ضد سامسونج

أصبح أندرويد هو نظام التشغيل المحمول الأكثر شعبية في العالم. وأيضاً هو من ساعد سامسونج لتكون صاحبة أكبر مبيعات أجهزة أندرويد في العالم، واختيرت لتحوز بلقب ” ملكة الهواتف المحمولة ” في العالم، هل كرَّرْت عبارة ‘في العالم’ كثيراً؟ بصراحة، هي مغلوطة إن كانت على وجه الدقة وليست على وجه العموم؛ في الحقيقة، الأمور غير جيّدة بالمرة بالنسبة لسامسونج في اليابان.

نعم، تبيّن أن سامسونج غير قادرة على البيع في اليابان سوى مليون هاتف محمول فقط خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من العام الجاري، أي ما يُعادِل 9.9% من حصة السوق على اليابان – أحب تسميتها بأرض الشمس كما يزعمون -_- -.

تراجعت مبيعات سامسونج في الربع الأخير هناك، وتلاحظ أن الارتفاع استفادت منه منتجات أبل، حيث هيمن هاتف آيفون 5 سي على 38.1% من السوق الياباني، مع مبيعات وصلت إلى 3.8 مليون جهاز.

نجاح أبل في سوق الهواتف الذكية لا يمكن فصله عن سبب نجاحها هناك، إن تي تي دوكومو NTT DoCoMo – أكبر شركة للاتصالات المحمولة – جعلها قادرة على تسويق أفضل بعد أن تم الترويج لهواتف آيفون على النحو الصحيح.

وفي الوقت نفسه، هناك اليابانية سوني، التي حازت على المركز الثاني مع سيطرتها لما بلغ نحو 18.9% من السوق، مع مبيعات قدرها 1.9 مليون جهاز. الأمر لن ينطوي فقط على أبل وسوني، هناك شركة شارب Sharp، هذا ما أذهلني صراحة، حتى شارب التي لا نسمع لها همساً في الأسواق العالمية استطاعت على هزيمة سامسونج في اليابان، على كل حال وبعد هذا الكلام، لا يسعني القول سوى Hard Luck Sam.

المصدر

  • خالد

    المسألة بسيطة … ﻻ اليابانيين يحبون الكوريين و ﻻ الكوريين يحبون اليابانيين.. وأيضا إعجاب اليابانيين بأمريكا وبكل ما هو أمريكي

  • Alsabeh M Shadi

    لا ننسى التنافس التوكنولوجي الشديد بين الدولتين .فهذا الامر بديهي فنجاح سامسونج في انتشار الاندرويد جعل من سوني او اي شركة اخرى ان تكون على اعتاب النجاح ،كما ابل فقد صححت مسار العديد من هذه الشركاة

  • yasser

    اليابان مجرد دوله من قارة آسيا

    ولاعزاء للإبل في باقي الدول في مختلف قارات العالم.

تعليقات عبر الفيسبوك