لاين يشعل المنافسة مع الواتساب ويصل إلى 300 مليون مستخدم

line

لايمكن لتطبيقات التواصل الفوري أن تنكر نمو ومنافسة تطبيق لاين الشهير على الرغم من أنه كان يركز على الأسواق الآسيوية لكن اليوم وصل عدد مستخدميه إلى 300 مليون مستخدم أي تقريباً ضعف عدد مستخدميه قبل 7 أشهر فقط.

ولعل تطبيق الواتساب أكثر القلقين من منافسة لاين كون عدد مستخدميه لايزيد كثيراً حيث بلغ 350 مليون مستخدم، ويتميز لاين بالكثير من الخصائص الفريدة الغير موجودة في الواتساب مثل الملصقات وهي التي يرغبها الكثير من المستخدمين من فئة المراهقين.

وفي خضم هذه المنافسة الشرسة ظهر تطبيق فايبر أيضاً الذي يملك 200 مليون مستخدم بتطويرات جديدة مؤخراً فأطلق إصدارة خاصة للأجهزة اللوحية بدون الحاجة إلى شريحة اتصال، كما و أطلق نسخة رسمية خاصة بنظام ويندوز وبعدها أطلق نسخة لنظام لينوكس ما يؤدي إلى توفره على منصات أكثر لعله يحاول اللحاق بركب أكثر تطبيقات الدردشة استخداماً.

ولنكون واقعيين أكثر فإن عدد المستخدمين ليس المؤشر الأهم على نجاح خدمات التواصل الفوري بل معدل نشاط الخدمة مثل عدد الرسائل المتبادلة خلال اليوم والوقت الذي يقضيه المستخدمين عليها، فنعلم حسب إحصائيات رسمية من الواتساب فإنه يتبادل أكثر من 27 مليار رسالة يومياً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك