أبل تستحوذ على PrimeSense

مايكروسوفت كنكت

أكَّدَ المُتحدث باسم أبل لوسائل الإعلام أن الشركة قد استحوذت على شركة PrimeSense مُقابل مبلغ لم يكشف عنه. وتقول المصادر أن سعر الاستحواذ بلغ حوالي 360 مليون دولار.

برايم سينس PrimeSense هي المسؤولة عن أجهزة استشعار التي تلتقط حركات اللاعبين عبر جهاز مايكروسوفت كنكت Kincet، وكذلك كانت لفترة طويلة مسؤولة عن خاصية رادار أبل، وقد تناقشت الشركتان حول شروط الاستحواذ لبعض الوقت، ووضعتا اللمسات الأخيرة على الصفقة في الأسبوع الماضي.

ومن المعروف أن PrimeSense لديها تمويل بلغ 80 مليون دولار من شركات الاستثمار المختلفة، وبعد إتقانها لتصنيع مستشعرات لفهم الحركات ثلاثية الأبعاد التي أدرجتها في كنكت، قالت الشركة ” سنعمل على توسعة خط المنتجات، وسنعمل على تصنيع مستشعرات أصغر من الموجودة في كنكت لتشمل الأجهزة الأكثر انتشاراً لدى الناس “.

إن هذه المستشعرات الجديدة تبدو مثالية لتكون إضافة جيدة إلى ساعات آي وتش المستقبلية من أبل، وكذلك لتلفاز أبل، وعند توفير بعض الألعاب عبر متجر تطبيقات آب ستور وماك، نظن أن الشركة ستستغل هذا الاستحواذ عبر تلك الأجهزة.

PrimeSense ليست أول شركة إسرائيلية تستحوذ عليها أبل، في العام الماضي، استحوذت أبل على Anobit مقابل 500 مليون دولار، ومن غير الواضح ما إذا كانت أبل قد بدأت في جَنْيِ ثمار هذه الاستحواذ أم لا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك