MediaFire Desktop يدخل صراع خدمات التخزين السحابي

 media fire desktop

 

في جديد أخبار موقع MediaFire لخدمات التخزين أعلن عن إطلاقه خدمة التخزين السحابي MediaFire Desktop  لأجهزة سطح المكتب العاملة بنظام تشغيل  OS X و الويندوز, حيث سيتمكن المستخدم من رفع الملفات من جهازه إلى خدمة التخزين السحابي التي تقدم  مساحة 50GB في النسخة التجريبية من البرنامج.




وتأتي خدمة MediaFire Desktop كعنصر مكمل لخدمات موقع MediaFire الحالية المختصة بإستضافة الملفات و مشاركتها لتضيف ميزة التخزين السحابي لباقة خدماتها المقدمة للمستخدم.

و إليكم أبرز مميزات برنامج MediaFire Desktop لأجهزة سطح المكتب :

1-    مزامنة تلقائية للملفات حيث يقوم البرنامج بالتحديث التلقائي لكل ملفاتك المخزنة في السحابة .

2-    سهولة مشاركة الملفات من جهازك إلى العديد من الشبكات الإجتماعية مثل الفيس بوك و التويتر و بينترست وGoogle+, بالإضافة لمشاركة الملفات على منصات التدوين مثل بلوجر .

3-    كما يقوم البرنامج بحفظ سجلات لكل التعديلات التي أضفتها على الملفات  أو التي أجراها المستخدمون الآخرون

4-    يتم تنظيم الملفات في برنامج MediaFire Desktop حسب التاريخ ,و تاريخ الإضافة و التعديل

5-    إمكانية إلتقاط الصور الفورية و تحميلها و مشاركتها لسطح المكتب الخاص بجهازك .

يذكر أن MediaFire قد أجرت عدة تعديلات لتصميم موقعها لتحميل وتحرير و مشاركة الملفات ليصبح أكثر سهولة و سلاسة للمستخدم , كما أصبحت تدعم أكثر من 200 صيغة لعرض الملفات و الصور و الفيديو.

الصراع على عرش التخزين السحابي

لعل  MediaFire تسعى من خلال برنامج MediaFire Desktop توسيع قاعدتها في سوق التخزين السحابي وأن تصبح لاعب قوي في السوق خصوصا لكونها تقدم مساحة 50GB تخزين مجانية مقابل مساحة 2GB تقدمها  Dropbox في نسختها المجانية مع إمكانية رفعها إلى  16GB عبر الإحالات.

كما من المتوقع أن تشتد  المنافسة مع دخول الصينية Tencent مجال خدمات التخزين السحابي و تقدم 10 تيرا بايت مجانا للمستخدمين .

فيا ترى هل تتربع MediaFire على عرش خدمات التخزين السحابي