مايكروسوفت ترغب الاستحواذ على برنامج Winamp

winamp

بعد أن قضى برنامج Winamp الشهير لتشغيل الملفات الصوتية خدمة 15 عاماً قررت شركة AOL الأمريكية إيقافه و لن تصدر أية تحديثات له. لكن يبدو أن مايكروسوفت مهتمة بالبرنامج وتريد الإستحواذ عليه من AOL التي كانت قد استحوذت عليه أصلاً بمبلغ 80 مليون دولار في عام 1999 من شركة Nullsoft.

و ذكر موقع Techcrunch أن مايكروسوفت تريد أن تحصل على البرنامج مع خدمة بث الموسيقى Shoutcast التي طورتها Nullsoft أيضاً.

ولم تعلق AOL على هذه الأخبار لكن يبدو أن الصفقة لم تنجز بالكامل بعد ولايزال التفاوض جاري حول قيمتها.

ونفهم لماذا تريد شركة AOL أن تتخلى عن Winamp كونها لم تعطي اهتماماً يذكر للبرامج، لكن بالنسبة لشركات الموسيقى فإنها تهتم بالحصول على تقنيات تساعدها في تطوير عملها، و تريد AOL أن تركز أكثر على نشر المحتوى لاسيما في المواقع الكبيرة التي تملكها.

وبالنسبة لمايكروسوفت فإنها حاولت من زمن بعيد الدخول في قطاع الموسيقى وفشلت ثم عادت مع خدمة Xbox Music التي تعمل من خلال جهاز Xbox 360 و ويندوز 8 و ويندوز آر تي و ويندوز فون وحتى أجهزة الأندرويد و iOS وتقدم الخدمة الإشتراك المجاني للإستماع على الأغاني والموسيقى لكن مع عرض إعلانات على التطبيق وكذلك هناك إشتراكات مدفوعة وإمكانية تحميل الأغاني على الجهاز.

من خلال رغبة مايكروسوفت بالحصول على البرنامجين معاً، يبدو أنها ترغب بالإستفادة أكثر من Shoutcast والذي يعد بوابة لأكثر من 50 ألف محطة راديو وهو مجال ربما تريد مايكروسوفت أن تدمجه مع خدمة Xbox Music الذي يفتقر حالياً لمزايا الراديو على طريقة برنامج Pandora الشهير.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك