بنترست تتيح تثبيت المواقع الجغرافية لتنظيم الرحلات

Place_Pins_Web_verge_super_wide
قدمت الشبكة الاجتماعية بنترسنت في حدث كبير هذه الليلة والذي أقيم في سان فرانسيسكو، قدمت خدمة نشر المواقع الجغرافية وهذه الخدمة تسمح لك بتثبيت منشورات عن معلومات جغرافية وصور للمستخدمين ونشرها على الخريطة.

فمثلا إذا كان أحدنا يخطط لرحلة لبلد غريب بإمكانه أن يتلقى المعلومات بشكل تلقائي عندما يثبت من عدة مواقع وشبكات اجتماعية مثل فورسكوير وغيرها.

وكشفت بينترست أيضاً عن ميزة send board والتي تسمح للمستخدمين بسهولة مشاركة ألواحهم عبر البريد الإلكتروني مع أصدقائهم لمساعدتهم على تنظيم رحلاتهم.

بينما هناك أناس آخرين قد وضعوا على ألواحهم منشورات عن المواقع التي ذهبوا إليها ورأيهم فيها فببساطة العملية التي تحدث هي إرسال المعلومات من الطرف الذي نشر إلى الطرف الذي طلب النصيحة عن السفر لكي ينظم رحلته.

و قد تم نشر مليون ونصف مكان جديد على الألواح يومياً منذ إطلاق الخدمة.

و سوف تعمل أيضاً هذه الميزة على تطبيقات الأجهزة الذكية التي تعمل على نظام أندرويد و iOS لذا على مستخدمي هذه الأجهزة أن ينتظروا التحديث الجديد لتطبيقاتهم هذه الليلة.

وقد قالت الشركة أنها لم تناقش بعد أية طرق للربح من ميزة إضافة بيانات المواقع على ألواح المستخدمين ولكن في النهاية واضح أن الشركة سوف تربح عن طريق إعطاء المعلنين وشركات السفر وماشابه ذلك معلومات عن تواجد جمهورهم وتزودهم بخطط سفر المستخدمين.

قد قدمت شبكة بنترست ميزات من قبل مثل عمل منشورات عن وصفات الطبخ ومعلومات عن التسوق وحتى نشر المقالات.

إن السؤال الموجه للشركة كما قال مؤسسها Ben Silbermann “كيف نستطيع أن نحول تثبيت المنشورات على ألواح المستخدمين إلى إلهام ومن ثم إلى أفعال على أرض الواقع؟” وكان الجواب هو إضافة بيانات المواقع.

ولا ننسى أن مستخدمين الشبكة مسبقاً قد كانوا نشروا مليون ونصف منشور على ألواحهم عن السفر وأماكن قد ذهبوا إليها. وإن 750 مليون منشور يتضمن الوجهة اللتي تم السفر إليها بشكل محدد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك