تغريم سامسونج 290 مليون دولار تدفعها إلى آبل

gavel-money-cash-law-

قررت هيئة المحلفين تغريم شركة سامسونج بمبلغ وقدره 290 مليون دولار يجب أن تدفعها لشركة آبل مقابل إنتهاك براءات الاختراع التي تملكها الأخيرة ما يرفع اجمالي الغرامة المترتبة على سامسونج إلى 890 مليون دولار.

وكانت قد قررت هيئة محلفين اخرى في أغسطس الماضي أن سامسونج قد انتهكت بالفعل براءات اختراع تملكها آبل في عدد من أجهزتها، و صدر قرار مبدئي بدفع غرامة تفوق المليار دولار مقابل الأضرار، لكن بعد ذلك رأت القاضية Lucy Koh أن هيئة المحلفين كانت مخطئة حول تقدير حجم الأضرار وبالتالي خفضت الغرامة المطلوبة لأقل من 600 مليون دولار طلبت من سامسونج دفعها.

واليوم يصدر القرار النهائي بمبلغ 290 مليون دولار اضافي إلى  600 مليون دولار السابقة وهو مكسب جيد حققته سامسونج في تخفيف الغرامة قدر الإمكان، واللعبة هنا بين الشركتين لا تتعلق بمقدار الغرامة بقدر ما هو محاولة من سامسونج أن لا تفتح الباب واسعاً أمام آبل لتستمر في معركتها القضائية.

وفي إعادة المحاكمة طلبت آبل أن تحصل على 380 مليون دولار كتعويض عن الأضرار لكن سامسونج رأت أنها يجب أن تدفع فقط 52 مليون دولار، والحكم الصادر يميل أكثر لوجهة نظر آبل حتى لو كان أقل مما طلبت.

وسيكون أمام محامي الشركتين فترة نصف ساعة لمراجعة حكم هيئة المحلفين وبعدها يمكنهم أن يجتمعوا مجدداً لمناقشته وطرح الأسئلة.

سنحدث هذا الخبر إن كانت هناك تفاصيل إضافية مهمة.

المصدر

  • PAKREY

    المشكلة العويصة اللي بين الشركتين مالها حل غير واحدة فيهم تطعن الثانية !! بس غير كذا ما في حل ، زي الفأر والبسة . ههههههههههههه

تعليقات عبر الفيسبوك