اختراق حسابات جي مايل عبر ثغرة إعادة تعيين كلمة المرور

 
Hacking Gmail account 1

اكتشف الباحث الأمني Oren Hafif ثغرة أمنية خطيرة في نظام إعادة تعيين كلمة المرور في حسابات قوقل تسمح للقراصنة بإختراق الحسابات بسهولة عبر صفحة و روابط ملغمة.

و ليثبت الباحث ثغرته قام بإختبارها مصوراً إياها حيث يرسل رسالة إلى بريد الضحية يقول فيها أنه لم يغير كلمة مرور حسابه منذ مدة طويلة، وحتى تتأكد الشركة أنه يملك الحساب يطلب منه في الرسالة الضغط على رابط ملغم.

وبعد الضغط على الرابط يتوجه المستخدم إلى صفحة مشفرة بعنوان رابط يعود إلى موقع قوقل هذا ما يبدو عليه الظاهر، لكن الواقع الفعلي أن الصفحة موجودة على موقع الضحية مع تزوير رابطها أي ما يعرف بـ cross site request forgery و اختصاراً CSRF ولاحظ أنه قبل الإنتقال إلى الصفحة من موقع قوقل يتم الإنتقال على صفحة من موقع وسيط آخر وهنا تتم عملية السرقة, وفي الصفحة يطلب من المستخدم كتابة آخر كلمة مرور يتذكرها وهناك زر للمتابعة، وبعد كتابة كلمة المرور والضغط على زر المتابعة يفاجئ المستخدم برسالة تفيد بأن كلمة مروره و بيانات ملف الكوكيز قد تمت سرقتها.

لكن لا تحاول أن تجرب هذه الثغرة الآن لأن Hafif أخبر مهندسي الأمن في قوقل عنها و قد تم سدها و حصل على مكافأة مالية ضمن برنامج مكافآت الثغرات بقيمة 5100 دولار.

المصدر

شكراً يمان

Hacking Gmail account

 


google xss attack

Hacking Gmail account (1)

 

 

  • www.dal3-pal.com

    شكرأأ

  • Rame As

    الولايات المتحدة الفلسطينية : خليك محلي وفوت عسريع وسجل والله التصير طارد متل الصروخ مع احل منتدى فلسطيني بتشمير http://www.usp0.com/vb

  • Rame As

    شمر ولحق مع الولايات المتحدة الفلسطينية : http://www.usp0.com/vb//showthread.php?goto=newpost&t=50567

تعليقات عبر الفيسبوك