أجهزة تلفاز ال جي الذكية تخترق خصوصية المشاهدين

7KRiiPb

أصبحت أجهزة التلفزيون الذكية التابعة لشركة ال جي تثير مخاوف كبيرة بشأن خصوصية المشاهدين وذلك على إثر الشكوى التي تقدم بها أحد العملاء ضد الشركة، بعد إكتشافه أن جهاز التلفاز لديه يقوم بإرسال معلومات تخص القنوات التي يشاهدها.

وأوضح المطور الملقب بإسم Doctor Beet من خلال مدونته على الشبكة أنه وبالرغم من إبطاله لخيار خاصية تجميع معلومات القنوات التي تمت مشاهدتها من قائمة الخيارات في تلفاز ال جي الذكي، إلا أن الأخير واصل عملية إرسال المعلومات المتعلقة بتفاصيل البرامج المعروضة وتوقيت إستخدام مختلف القنوات إلى الخادم الرئيسي لشركة ال جي .

كما أكد المطور أن التلفاز الذكي قام أيضاً بعملية تجميع مختلف البيانات والمعلومات التي كانت موجودة في وسائط التخزين الأخرى، والتي قام بربطها مع الجهاز في وقت سابق.

 Screenshot - 181113 - 15-33-32

نفي الشركة

من جهة أخرى أبطلت شركة ال جي كل الإتهامات الموجهة إليها بخصوص اختراق خصوصية المشاهدين، مؤكدة في الوقت ذاته على أن مسألة جمع تلك البيانات المتعلقة بالقنوات التي تتم مشاهدتها إنما يدخل ضمن ما يعرف بميزة الإعلان الذكي (Smart Ad) التي تقدمها الشركة بشكل حصري على أجهزة التلفاز الذكية التابعة لها حسب قولها، حيث تقوم  الشركة من خلالها بطرح إعلانات مخصصة وإستهداف المشاهدين بناءاً على الأشياء التي يبحثون عليها أو العروض التي يودون مشاهدتها.

إضافة إلى ذلك تعهدت شركة ال جي لمستخدمي أجهزة التلفاز الذكية بإطلاق تحديث جديد من شأنه أن يصلح مشكلة إرسال البيانات بعد عملية إلغاء خيار تجميع معلومات القنوات التي تمت مشاهدتها، وهذا من أجل إبقاء شروط إتفاق الخصوصية ثابتة وواضحة أمام المستخدمين والشركة دون إضرار لأي من الطرفين.

g6WzfIFh

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك