70% من مستخدمي سناب شات هم نساء

snapchat-females

كشف Evan Spiegel المدير التنفيذي لتطبيق الدردشة Snapchat أن 70% من إجمالي مستخدمي الخدمة هم من النساء, وهذه النسبة من شأنها أن تسلط أكثر عيون الشركات للإستحواذ أو الإستفادة منها كخدمة إعلانية لاسيما في التسوق الإلكتروني.

وكان قد كشف أيضاً منذ أيام قليلة أن التطبيق وصل إلى معدل مشاركة الصور بمقدار 400 مليون صورة يومياً وهو معدل يفوق ما يتم مشاركته على فيس بوك بالرغم من التفاوت الكبير في عدد المستخدمين.

وأفاد مصدر مطلع أن نصف مستخدمي Snapchat استخدموا ميزة stories التي أطلقتها الشهر الماضي وتفيد هذه الميزة بحيث يمكن مشاركة وربط عدة رسائل مصورة ببعضها وتبقى لفترة أطول من الرسالة العادية التي لا تنتظر أكثر من 10 ثواني قبل أن تحذف.

وبالرغم من كل الضجة حول Snapchat مؤخراً وإلحاح الصحفيين على المدير التنفيذي ليكشف العدد الدقيق لمستخدمي التطبيق إلا أنه لايزال يرفض الإفصاح عنه.

وكانت فيس بوك قد عرضت مبلغ 3 مليار دولار للإستحواذ على الشركة التي لايزيد عمرها عن عامين ويعمل فيها 20 موظف فقط، وظهرت شائعات تفيد بأن قوقل قد رفعت العرض إلى 4 مليار دولار لكن Snapchat رفضها جميعاً.

ولايزال Snapchat لايحقق أية أرباح كما و أن Spiegel غير مستعجل إلى ذلك حيث يرى أن هناك العديد من الأمور التي يمكن فعلها بالخدمة مع المعلنين لكنه يصر على أن يفعلها بشكل صحيح.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك