سعر آيفون 6 يزيد عن الحالي بـ 100 دولار بسبب الشاشة الأكبر

آيفون 6

من المعروف أن أبل تفضل هوامش الربح المرتفعة مقابل أن تبحث للسوق عن حلول منخفضة السعر، وكان آيفون 5 إس وآيفون 5 سي أكبر مثالاً لهذا المبدأ، ويرى أحد المحللين أن آيفون 6 سيكون أكثر تكلفة في العام المقبل، والسبب؟ وجود شاشة أكبر.

وفقاً لما ذكره المحلل كريس كاسو، كثرت الشائعات التي تزعم أن الجيل القادم من آيفون سيحمل تصميماً جديداً، مع شاشة 5 بوصة، وهي واحدة من أهم المواصفات باهظة الثمن في أي هاتف ذكي – بعد المعالج والذاكرة – والشاشة على الأرجح ستكون سبباً رئيسياً في تضخم سعر آيفون 6.

وقال كاسو ” نحن نعتقد أن أبل ستزيد سعر آيفون 6 بحوالي 50 إلى 100 دولار بسبب حجم الشاشة الأكبر. ونعتقد أن هذه الخطوة يمكنها أن تنقذ الشركة من تآكل هامش أرباحها الذي وقعت فيه عندما تم إطلاق آيفون 5 “.

هناك أدلّة بالفعل تؤكد وجود احتمالية تحرك أبل بهذا الاتجاه الذي أخبرنا به كاسو، وقد شاهدناه في شكل آيباد ميني وزيادة سعره خلال هذا العام، حيث تم تجهيزه بشاشة ريتنا، نعم حصل على ترقية في المعالج أيضاً، لكن بصرف النظر عن هذه التحسينات، اللوحيّان الأصلي وبشاشة الريتنا متطابقان تقريباً.

وبينما كان من المفترض أن يكون السعر هو مشابه للجهاز الأصلي دون تغيير – كما تفعل أبل ذلك عادة مع جميع أجهزتها – إلا أن آيباد ميني 2 في الواقع زاد تكلفة عن الأصلي 70 دولاراً، وذلك في مقابل أنها خفضت سعر الجيل الأول من هذا الإصدار.

أن تقوم أبل بترقية شاشة آيفون 6 هو أمر حتمي، خاصة في ظل ما نراه أن جميع شركات الهواتف الذكية المُنافسة قد تخلّت منذ فترة طويلة عن شاشات الـ 4 بوصة أو ما هو أصغر من ذلك.

وأخيراً، نعلم أن أبل مترددة بشأن زيادة حجم الشاشة قبل أن تتأكد أن مثل هذه الخطوة لن تؤثّر على عمر البطارية، حتى لا تواجه شكاوى المستخدمين بشحن الآيفون أو الآيباد الخاص بهم كل فترة.

المصدر

  • جوج

    كم سعره ب السعودي

  • مش

    يعني سعرة بيكون 3470 ريال تقريبا

  • حسن العراقي

    كم سعرة في العراق وهل هو موجود يعني نزل في السوق العراق وشكرا

  • يوسف

    بيش السعر مال ايفون6

تعليقات عبر الفيسبوك