تطبيق Office Remote للتحكم ببرامج أوفيس من هواتف ويندوز فون

office_remote
أعلن قسم التطوير في مايكروسوفت عن تطبيق جديد يسمح لك باستخدام أي هاتف ذكي بنظام ويندوز 8 كجهاز تحكم عن بعد تستطيع استخدامه للتحكم ببرامج الأوفيس على جهاز الكمبيوتر عن طريق البلوتوث.بإمكانك أن تحمل هذا التطبيق بشكل مباشر من متجر تطبيقات ويندوز بالإضافة إلى تطبيق أو إضافة صغيرة على كمبيوترك تحصل عليها من مركز تحميل مايكروسوفت.

Office Remote واضح من اسمه مايمكن له أن يعمل فهو يتحكم عن بعد ببرامج الأوفيس ويعمل هذا التطبيق على ويندوز فون 8 مع برامج الأوفيس على سطح المكتب لديك بإصدار 2013. يسمح لك هذا التطبيق بالتحكم بمستندات برامج الورد و إكسل وأكسس وبور بوينت من كل أنحاء الغرفة. حيث يمكن أن يفيدك أكثر شيء إذا كنت تلقي محاضرة وتعمل عروض تقديمية أو إذا كنت في اجتماع أو انت بكل بساطة مستلقى في غرفة نومك وتتحكم بمستندات الأوفيس عل الكمبيوتر  في غرفة الجلوس.

تحتاج الأدوات التالية لتبدأ باستخدام هذا التطبيق:

جهاز ذكي بنظام ويندوز فون 8 مثبت عليه هذا التطبيق ومع مجموعة برامج الأوفيس بإصدار 2013 ومع إضافة للتطبيق على الكمبيوتر وتفعيل البلوتوث في جهازك الذكي والكمبيوتر. الآن أنت جاهز لاستخدام مزايا هذا التطبيق ولكن ماهي هذه المزايا..؟

1. برنامج العروض التقديمي (بور بوينت): بسهولة وفعالية بإمكانك استخدام الأزرار على هاتفك والتي تسمح لكي ببدأ العرض التقديمي وتقديم أو تأخير شرائح العرض وعرض المصغرات والوصول إلى الشريحة المطلوبة بسهولة وبإمكانك أيضاً الوصول إلى رموز المايكروفون في العرض التقديمي والميزة الأفضل أن البلوتوث يجعل جهازك الذكي يعمل كجهاز تحكم عن بعد أفضل من جهاز التحكم العادي الليزري إذ ليس هناك داع لتوجيه الجهاز إلى زاوية معينة.

2. برنامج قاعدة البيانات (أكسس): بإمكانك ليس فقط التنقل بين الملفات والأشكال لكن بإمكانك أيضاً الوصول إلى أي ملف داخل البرنامج. وبإمكانك التنقل بين الملفات بحركة إصبع واحدة وأيضاً بإمكانك البحث بين الصفوف والأعمدة. ليس فقط ذلك بل بإمكانك تحريك الجداول أو فلترتها أو تغير في مستويات حجم العرض كل ذلك فقط بتطبيق التحكم عن بعد.

3.برنامج معالجة النصوص (وورد) بإمكان أن تتحكم بحجم العرض في الشاشة وبإمكانك تصفح ملف الورد إما بالسطر أو بالصفحة.

وقد تم هذا التطبيق بالتعاون مع مركز مايكروسوفت للأبحاث وفريق مايكروسوفت أوفيس الهندسي . وقد صرحت مايكروسوفت بأن هذين الفريقين قد عملا بجد لتحقيق”بيئة عمل بديهية تساعد على التفاعل بين شاشات متعددة والأجهزة التي تساعد المستخدمين ليتواصلوا بمستنداتهم بشكل أكثر فعالية “.

ولكن يبقى الجانب السلبي الوحيد بأن هذا التطبيق صمم فقط لنظام ويندوز فون 8 فماذا عن أندرويد و iOS .لكي لا يشعروا مستخدمي أبل وقوقل بأنه قد تم نسيانهم. فعملت مايكروسوفت في الشهر الماضي على تطوير تطبيق خاص لهذه الأنظمة ولكنه لا يعمل على نظام ويندوز فون.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك