ياهو تطبق تشفير نقل البيانات في كافة خدماتها

Yahoo_sign

تعهدت ياهو اليوم عبر مدونتها الرسمية عن عزمها زيادة مستوى الأمان في جميع المنتجات التابعة لها وتقديم حماية أكبر للمستخدمين، وذلك من خلال عمليات تشفير نقل البيانات بين المخدمات، إضافة إلى تطبيق تشفير “https” على مجمل الخدمات الإلكترونية بما فيها البريد الإلكتروني بحلول تاريخ 8 يناير 2014.




كما تأتي هذه التأكيدات الرسمية على لسان المديرة التنفيذية للشركة ماريسا ماير، التي قالت أن هذه الخطوة سيتم إتخاذها لحماية قاعدة المستخدمين الذين يضعون كل ثقتهم في الشركة، كما أشارت الأخيرة إلى تأكيدها على أن ياهو لم تقم بإعطاء أية بيانات خاصة بمستخدميها لوكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA)، أو أي وكالة حكومية أخرى.

tweet

وعلى الرغم من كل هذه التصريحات، إلا أن صحيفة واشنطن بوست قالت في وقت سابق بأن مراكز البيانات التابعة لكل من شركتي قوقل وياهو قد خضعت بالفعل لعمليات تجسس من قبل الحكومة الأمريكية ونظيرتها البريطانية. وإن كان هذا الأمر صحيحاً فإنه قد يكون هو الدافع الرئيسي نحو اتخاذ خطوات لتشفير عمليات نقل وتدفق المعلومات بين المخدمات ومراكز البيانات، كما أن عمليات تحديث المنظومة الأمنية وتشفير المنتجات بشكل عام سيكون مستقبلاً بمثابة “سباق التسلح” لكبرى الشركات التكنولوجيا الكبيرة.

المصدر