قوقل تطبق خوارزميات تمنع عرض نتائج بحث حول جنس الأطفال

google

كشفت قوقل اليوم أنها شكلت فريق قوامه 200 شخص عمل خلال الشهور الثلاثة الماضية على تطوير تقنيات جديدة لحجب نتائج بحث على محركها ترتبط بمواقع متخصصة في جنس الأطفال.

يأتي ذلك بعد أن طلب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من شركة قوقل وغيرها من الشركات التقنية في يونيو الماضي مكافحة إنتشار صور إستغلال الأطفال جنسياً على الشبكة.

وكشف إيريك شميدت رئيس مجلس إدارة شركة قوقل لصحيفة ديلي ميل البريطانية أن محرك البحث بدأ بتطبيق خوارزميات لتنظيف نتائج البحث من أكثر من 100 ألف عبارة بحث يمكن استخدامها للوصول إلى مواقع وصفحات تعرض محتوى يسيئ استغلال الأطفال جنسياً.

وهذا التحديث لن يكون مقتصراً على البحث باللغة الإنكليزية و داخل الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة، حيث ستنشره قوقل ليطبق على أكثر من 150 لغة على مستوى العالم.

وأوضحت الصحيفة أن شركة مايكروسوفت أيضاً ستؤكد وضعها قيود ضمن محرك البحث Bing على الصور الجنسية المسيئة.

و نوه شميدت أن الخوارزميات المطبقة لن تؤتي نتائجها بشكل فوري حيث قد لا تميز بين الصور العادية للأطفال والصور المسيئة في بدايات عملها.

ولن يقتصر الأمر على الصور على محرك البحث قوقل فإن مهندسين من يوتيوب أيضاً طوروا تقنيات خاصة بالتعرف على مقاطع الفيديو التي تحوي مشاهد مسيئة ومستغلة للأطفال جنسياً، حيث تسمح التقنيات الحديثة بكشف المقاطع و التعرف عليها ثم حذفها.

المصدر

  • Younes

    خطوة جميلة، وتحسب لجوجل،

  • محمد حبش

    موسى: أين التحريف؟ الخبر الأصلي يتحدث عن خطوات من غوغل ومايكروسوفت في هذا المجال ونحن كتبناها في الخبر، أي لايوجد اتفاق بين الشركتين ونحن لسنا مجبرين على أن نتبع نفس عناوين المصادر .. نرجو منك قراءة الخبر جيداً لترى أننا لم نحرف شيء والتحرير الإخباري لا يفرض عليك أن تأخذ كل التفاصيل من الخبر الأصلي إنما فقط ما يتناسب مع سياستنا التحريرية

تعليقات عبر الفيسبوك