سوني تبيع أكثر من مليون جهاز بلاي ستيشن 4 في أول يوم إطلاق

us-games-new-consoles

بدأ جهاز الألعاب الجديد من سوني بلاي ستيشن 4 رحلته إلى منازل عشاقه منذ أمس وكان الإطلاق مبهراً حيث باعت الشركة أكثر من مليون جهاز خلال أول 24 ساعة فقط.

ويعد الرقم مرتفعاً لأن هذه الإحصائيات تخص السوق الأمريكي والكندي فقط حيث أطلق رسمياً ولم يصل بعد لباقي أسواق العالم.

ويأمل Andrew House رئيس مجموعة سوني للترفيه أن يستمر الجهاز بنفس القوة في المبيعات عند إطلاقه في أوربا و أمريكا الجنوبية في التاسع والعشرين من نوفمبر الجاري.

و بعد أسبوعين تقريباً سينطلق بلاي ستيشن 4 في أوربا ويتوقع أن يحقق مبيعات حتى نهاية العام تتجاوز مبيعات جهاز نيتندو Wii U التي بلغت حتى الآن 3,91 مليون جهاز.

وسيكون موسم العطلات القادم مليئ بالمنافسة الشديدة بين جهازي مايكروسوفت و سوني للألعاب مع عروض منافسة من حزم الإطلاق و الألعاب.

وكما يعلم من يسارع إلى شراء الدفعات الأولى من هذه الأجهزة فإن إحتمال وجود مشاكل فنية فيها يكون كبيراً حيث اشتكى عدد من المستخدمين من مشكلة ضوء الموت الأزرق في بلاي ستيشن 4.

ولم يعطي 40% من المستخدمين على أمازون عند مراجعتهم للجهاز أكثر من نجمة واحدة فقط نظراً للشكاوي من المشاكل التي ظهرت بالرغم من كونها محدودة جداً ولاتتجاوز 4%.

وللمستخدمين في السعودية فإن الطلب المسبق على الجهاز قد بدأ منذ الأسبوع الماضي ويتوفر حزمتي إطلاق و سعر الجهاز يبدأ من 1799 ريال.

المصدر

  • نواف

    نواف

  • عبد الله

    جميل جداً..
    بس محتار بينه وبين اكس بوكس
    حيرتي هذي تذكرني يوم جيت اشتري هاتف ذكي كنت محتار بين ايفون وأجهزة أندرويد

  • عبدالمجيد

    محتار أشري سوني٤ او اكس بوكس ون

تعليقات عبر الفيسبوك