إنفوجرافيك: استخدام الهواتف الذكية في الشرق الأوسط

استخدامات الهواتف الذكية في الشرق الأوسط

وفقا للإنفوجرافيك الجديد الذي نشره موقع GO-Gulf.com، فإن الهواتف الذكية أصبحت أكثر الأجهزة انتشارا بين الشباب من الفئة العمرية ١٨-٣٤ عاما، ومن المتوقع أن تصل نسبة انتشار الهواتف الذكية في الشرق الأوسط في ٢٠١٥ إلى 40٪ من مجموع السكان. أكثر من ٥٠٪ من الشباب الذين تم استفتاؤهم قالوا إنهم سيشترون هاتفاً ذكياً إذا كان المسموح لهم شراء جهاز إلكتروني واحد فقط.

أما بالنسبة لتغلغل الهواتف الذكية وفقا للبلدان على حده، فإن قطر تتصدر القائمة بنسبة ٧٥٪ من مجموع عدد السكان، تتلوها الإمارات بنسبة ٧٣٪، ومن ثم السعودية بنسبة ٦٠٪. وإن أكثر مستخدمي الهواتف الذكية هم من فئة الشباب، حيث إن ٧٢٪ من مستخدمي الهواتف الذكية في الشرق الأوسط هم من دون ٣٤ عاما، و٦٢٪ منهم من الذكور.

كبقية دول العالم، فإن نظامي أندرويد وiOS هما في الصدارة في الشرق الأوسط حيث تبلغ نسبة استخدامهم ٤٠٪ و٣٥٪ على التوالي، ويتبعهما البلاك بيري بنسبة ١٥٪ والويندوز بنسبة ١٠٪.

وتلعب الهواتف الذكية دوراً فعّالاً في اتخاذ قرارات عند الذهاب للتسوق، حيث أن ٧٩٪ من الذين أجابوا على الاستفتاء قالوا إنهم يستخدمون هواتفهم الذكية أثناء التسوق. وكذلك فإن ٧٤٪ ممن أجابوا على الاستفتاء قالوا إنهم يستخدمون هواتفهم الذكية للحصول على معلومات بشأن البضاعة التي يشترونها، و٤٩٪ يستخدمون الهواتف الذكية لمقارنة الأسعار.

إن الهواتف الذكية تعمل دورا مهماً أيضاً في مجال التسوق، حيث أن ٧٠٪ من مستخدمي الهواتف الذكية يستخدمون هواتفهم لتصوير المنتجات في الأسواق، وكذلك فإن ٥٤٪ يستخدمون هواتفهم الذكية للبحث عن محلات للتسوق في الأماكن التي يتواجدون فيها، إليكم المعلومات كاملة في الإنفوجرافيك:

smartphone-middle-east-arabic

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك