تويتر تتيح استهداف الاعلانات حسب نظام التشغيل ونوع الاتصال وجهاز المستخدم

Targeting_Selection_screen_shot

يوم عن يوم تحدث تويتر منصتها الإعلانية لتدعم معايير إستهداف أكثر دقة خاصة عبر الهواتف الذكية التي يدخل عن طريقها 76% من إجمالي المستخدمين البالغ عددهم 230 مليون مستخدم.

واليوم أصبح بإمكان المعلنين تحديد الإستهداف بحسب نظام تشغيل هاتف المستخدم مثل iOS و الأندرويد وكذلك إستهداف هاتف ذكي بعينه و أيضاً إمكانية الإستهداف عندما يكون متصلاً عبر شبكة إنترنت لاسلكية واي فاي.

وستفيد هذه المعايير الدقيقة في الإستهداف شرائح كبيرة من المسوقون للوصول بدقة إلى أهدافهم، مثلاً لو كنت تسوق لتطبيق آيفون فيمكنك إستخدام الإستهداف بحسب نظام التشغيل بحيث لايعرض إعلانك إلا لأصحاب هواتف الآيفون، وكذلك لو كان تطبيقك كبير الحجم وهنا تفضل أن تستهدف المستخدم المتصل عبر شبكة لاسلكية حتى لا يتردد في تحميل التطبيق.

وأيضاً إن كنت تروج لتطبيق أندرويد فيمكنك إستهداف نظام تشغيل الأندرويد، و أكثر من ذلك لو كان تطبيقك موجه للأجهزة قوية المواصفات فيمكنك تحديد مجموعة من الأجهزة التي يمكن أن يعرض عليها الإعلان وبالتالي تتجنب عرضه على الشريحة التي لا تهمك مثل أصحاب هواتف أندرويد منخفضة المواصفات.

وبالطبع لا معنى لحملة إعلانية بدون معرفة أدق إحصائياتها وقامت تويتر أيضاً بتطوير الإحصائيات لتعرض كل التفاصيل عن معايير الإستهداف فتظهر عدد مرات ظهور الإعلان و مستوى التفاعل والنقرات وغيرها على مختلف أجهزة المستخدمين و مواقعهم الجغرافية وغيرها.

المصدر

 Seg_analytics_screen_shot

تعليقات عبر الفيسبوك