آبل تطلب تعويض من سامسونج 380 مليون دولار

gavel-money-cash-law
عقدت جلسة محاكمة جديدة امس حول قضايا براءات الإختراع بين سامسونج و آبل، و نقلت الصحافة التي حضرت الجلسة أن آبل تنوي الحصول على تعويض الأضرار بقيمة 380 مليون دولار في حين أن سامسونج ترى أن عليها دفع 53 مليون دولار فقط.

وأياً كان المبلغ فهو أقل بكثير من الحكم الأولي الذي صدر لصالح شركة آبل الصيف الماضي بأكثر من مليار دولار قبل أن يتوقف بسبب الإستئناف المقدم من طرف سامسونج.

وبعدها خفضت قاضية المحكمة الجزائية Lucy Koh الغرامة إلى 450 مليون دولار حيث قالت أن هيئة المحلفين لم تحتسب الإضرار بشكل صحيح لعدة هواتف وجدت أنها تنتهك براءات اختراع آبل.

و أوضح محامي آبل أن بعض الأضرار تم إحتسابها كتعويض لتفويت الأرباح، حيث قدرت آبل أنها كانت ستبيع 360 ألف هاتف أكثر من المبيعات الفعلية إذا لم تنتهك سامسونج تلك البراءات.

وأضاف أن سامسونج أنتجت ما إجماله 10.7 مليون جهاز ينتهك براءات آبل وحققت منها عائدات تتصل إلى 3.5 مليار دولار.

ومن جهته رد محامي سامسونج William Price أن آبل تطلب من الأموال أكثر ما يحق لها. و بين أن الزبائن لايشترون هواتف سامسونج لأنها تشبه هواتف آبل، بل إنهم يختارونها لأنها مختلفة. و أكد على أن الزبائن يقدرون إنخفاض أسعار هواتف سامسونج و حجم الشاشة التي تقدمها مقارنة بهواتف آبل إضافة إلى نظام التشغيل الأندرويد.

و عرضت على المحكمة الهواتف التالية من سامسونج على أنها تنتهك براءات الإختراع : Galaxy Prevail, Gem, Indulge, Infuse 4G, Galaxy SII AT&T, Captivate, Continuum, Droid Charge, Epic 4G, Exhibit 4G, Galaxy Tab, Nexus S 4G, Replenish, و أخيراً Transform.

المصدر

  • يزيد العلي

    معاكي يا ابل وان شاء الله تاخديها كاملةةة

    • Taha Adnan

      لازم عندك اسهم في ابل 🙂

      • يزيد العلي

        ان شاء الله

  • Karim Bouziane

    شكرا على الخبر واتشرف يزيارتكم لموقعي
    http://www.3rbsoftware.com

تعليقات عبر الفيسبوك