كروم يخبرك الآن أي صفحة تستخدم كاميرا جهازك أو يصدر منها الصوت


chrome-1

يحدث معنا أحياناً عندما ندخل موقع لأول مرة ونتجه إلى لسان آخر في المتصفح أن يصدر صوت فجأة وهنا تبدأ الحيرة لأن تعرف من أي لسان يصدر هذا الصوت؟ .. في متصفح قوقل كروم شعروا بمعاناة المستخدم وقاموا بحل هذه المشكلة عن طريق إضافة أيقونة صغيرة بجانب عنوان اللسان توضح ما الذي يجري في الصفحة.

فلو كانت الصفحة تصدر صوتاً من مقطع فيديو أو مقطع صوتي فإنه ستظهر أيقونة بشكل مكبر الصوت بجانب زر x لإغلاق اللسان، ولو كانت الصفحة تستخدم كاميرا الويب الخاصة بك مثل إجراء محادثة فيديو فإنها ستظهر أيقونة على شكل دائرة حمراء، أما لو كان اللسان يتم بث محتواه إلى شاشة التلفاز لديك فإن الأيقونة ستكون مربع أزرق كما في الصورة أعلاه.

chrome win 8

وبالنسبة لمستخدمي نظام ويندوز 8 فإن كروم سيبدو مختلفاً في واجهة الميترو، حيث أصبح بالإمكان إدارة عدة نوافذ كروم و الوصول السريع لتطبيقات كروم المفضلة لديك عن طريق لانشر التطبيقات المدمج به.

justnofication

وبما أن ميزة التصفح الآمن تقوم بتحذير المستخدم قبل زيارة مواقع تحوي برمجيات ضارة أو تحميل ملفات مصابة بفيروسات، فإن كروم الآن سيقوم تلقائياً بحجب الملفات الضارة، وعند تحميل الملف الضار فإنه سيتم منع التحميل تلقائياً مع وجود زر تجاهل.

يمكن الحصول على كل هذه المزايا الجديدة من تحميل النسخة التجريبية من متصفح كروم الجديد، أو يمكنكم الإنتظار ريثما تصدر النسخة النهائية المستقرة من التحديث والحصول عليها تلقائياً.

المصدر