دراسة: زيادة نسبة تصفح الإنترنت من الأجهزة المحمولة بـ67% خلال الربع الثالث

internet-http

أشارت آخر الدراسات التي قامت بها مؤسسة Walker Sands للأبحاث إلى وصول نسبة استخدام الأجهزة المحمولة لتصفح الإنترنت على الصعيد العالمي خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى نسبة 28 بالمئة، وهذا مقارنة بـ10 بالمئة فقط خلال نفس الربع من العام 2012، أي بزيادة سنوية قدرها 67 بالمئة.

وتأتي في مقدمة تلك الأجهزة المحمولة المستخدمة بالدرجة الاولى للتصفح الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد بنسبة 41.1 بالمئة، بينما تأتي في المركز الثاني أجهزة الآيفون بنسبة 31.4 بالمئة. أما فيما يخص التصفح من الأجهزة اللوحية، فقد جاءت أجهزة الآيباد أولاً بنسبة 15.6 بالمئة، والأجهزة اللوحية التي تشتغل بنظام اندرويد ثانياً بـ3.4 بالمئة.

mobile-traffic-walker-sands

من جانب أخر يرجع جون فايرلي مدير خدمات الويب لمؤسسة Walker Sands السبب في وصول نسبة التصفح من الاجهزة المحمولة لمستويات قياسية إلى عدة عوامل، أهمها طبعاً زيادة اعتماد تلك الأجهزة وزيادة الطلب عليها من قبل المستخدمين، إضافة إلى النمو الهائل المسجل على مستوى قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصال بشكل عام، حيث أصبح من السهل الولوج للإنترنت في أي مكان وزمان خصوصاً في ظل انتشار شبكات الجيل الثالث والرابع على نطاق أوسع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك