تحديث بحث بينغ للموسيقى والفيديو يقدم النتائج من يوتيوب و فيميو

بينغ الصور و الفيديو

أطلقت مايكروسوفت خدمة البحث عن الموسيقى و الفيديو على محرك البحث بينغ بشكل جديد كلياً حيث عملت على تبسيط عملية إستكشاف المحتوى وتصفحه من أفضل المصادر المتاحة على الويب.

وأصبحت الخدمة تعرض النتائج من كبرى مواقع الفيديو مثل يوتيوب و فيميو و MTV وغيرها.

وقالت مايكروسوفت أن الخدمة تتعرف على أكثر من 1.7 مليون اغنية و 70 ألف مغني و نصف مليون ألبوم موسيقي وتعرضها بشكل بارز عند البحث عنها.

ونلاحظ أن صفحة نتائج البحث تقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسة: الأول وهو الأكبر المسيطر على الشاشة وهي أحدث النتائج حول عبارة البحث مع صورة مصغرة لكل نتيجة و أيقونة الموقع التي تعود إليه. وعلى العمود الجانبي نلاحظ عرض نتائج عن المغنين المتعلقين بعبارة البحث و كذلك الألبومات المتعلقة بعبارة البحث، وتعرض هذه النتائج بناءاً على علاقة الإنتماء إلى نفس النمط الموسيقي مثلاً أو لنفس المغني كألبومات اخرى تعرض له وهكذا، ما يتيح فرصة لإستكشاف المزيد.

bing video thumb

و عند تمرير مؤشر الفأرة فوق إحدى المصغرات في نتائج البحث فإنه سيعرض المصغرة بشكل أكبر وكذلك يمكن تشغيل المقطع مباشرة ضمن نتائج البحث بدون الحاجة للدخول إلى موقعها الأصلي، وبجانبها ستظهر بعض المعلومات حول المقطع أو الأغنية مثل أسم الأغنية و أسم الألبوم الذي تعود إليه و أسم المغني وعدد مشاهداتها حتى الآن وغيرها.

وأخيراً يمكن لمحرك البحث بينغ بالتحديث الجديد أن يعرض قسم أفضل الأغاني Top Songs والذي يستخدم العلاقة بين أسم المغني و الأغاني و الألبومات التي تظهر ليقدم لك خلاصة مفيدة مختصرة لنتائج البحث.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك