بلومبيرغ: آبل تطور آيفون بشاشة منحنية أكبر ولمس أفضل

iphone-curved-amoled copy
صورة تخيلية

قالت شركة آبل أنها تعمل على نموذجين من هاتفها الذكي الآيفون بشاشة منحنية يتوقع أن تطلقهم في النصف الثاني من العام القادم، بحسب بلومبيرغ.

وبالتحديد أكثر يتوقع أن يطلقا في الربع الثالث كما هي العادة، إضافة للشاشة المنحنية سيكون هناك حساسات لمس أفضل والتي يمكنها أن تتعرف على أصغر ضغط ممكن من الأصبع.

ويبدو أن آبل حسمت أمرها نحو تكبير قياس الشاشة أخيراً فهاتفي الآيفون في العام القادم سيكون قياس شاشتهما 4.7 و 5.5 بوصة ما يعني أن آبل ستطلق طرازين مختلفين في وقت واحد بحسب أحد التقارير الصحفية.

وكانت قد تحدثت تقارير سابقة أن آبل تعمل على نماذج مختلفة من أجهزة آيفون بحجم شاشة أكبر، وحتى أن صحيفة وول ستريت جورنال قد تحدثت ذات مرة عن قياسات أكبر وتصل إلى قياس الفابلت 6 بوصة أو أصغر 4.8 بوصة أو قياسات اخرى ضمن هذا المجال.

وتوقع محللين اثنين أن يكون الآيفون 6 بقياس شاشة 4.7 بوصة تطلقه في نهاية العام القادم.

وربما تنظر آبل إلى نجاح آخر هاتفي آيفون أطلقتهما هذا العام وهما آيفون 5 اس و آيفون 5 سي، ولو نجحت فكرة إطلاق جهازين آيفون مختلفين قد تكرر ذلك العام القادم لكن بقياسات شاشة مختلفة.

وكلما كانت الشاشة بقياس أكبر ستتيح للمستخدمين إستخدام هواتفهم في تطبيقات الرسم أو الكتابة اليدوية بأريحية أكثر وخاصة مع دعم وتطوير حساسات اللمس الجديدة لتكون مطابقة للمس الحقيقي أي لاتحتاج لأي ضغط ويكون أداء المعالج إنسيابياً مع الكتابة والتحديد.

من المبكر الحديث عن تفاصيل أكثر و الحكم على مواصفات الآيفون القادم وليس كل ما يتحدث عنه الإعلام تصنعه فعلاً آبل في النهاية لأنها تعمل على العديد من النماذج التجريبية، لكن من المؤكد أن الآيفون ذي الشاشة المنحنية سيكون أغلى سعراً لأن التقنية اللازمة لتصنيع الجهاز بمثل هذه الشاشة وخاصة لو كانت بقياس أكبر ستكون مكلفة، وهو ربما يتعارض مع فكرة أن آبل أطلقت هذا العام نسخة أرخص من الآيفون للدخول لأسواق جديدة لكن الآيفون بشاشة منحنية والأغلى قد تقدمه لشريحة جديد من المستخدمين أيضاً والذين لايمانعون من دفع المزيد مقابل الحصول على أول آيفون بشاشة منحنية.

المصدر

  • Fawzan Thobaity

    أتوقّع يبقى الـ آيـفون iPhone بنفس الحجم وبشاشة 4″ كالعادة
    ويتم إطلاق فيبلت ( جوّال ذكي + لوحي ) بِـ مُسمّى آيـفاد iPhad بشاشة حجمها 5″ أو 5.5″
    ^ هذا إن صحّت الإشاعات والتوقعات والتسريبات المُلفّقه.

تعليقات عبر الفيسبوك