الجيش السوري الإلكتروني يخترق مجلة Vice لإدعائها كشف هوية مؤسسه

vice-defaced

أعلن الجيش السوري الإلكتروني إختراقه موقع المجلة الأمريكية الشهيرة Vice وقيامه بحذف مقالة تحدثت فيها المجلة عن مؤسس الجيش و تدعي أنها كشفت هويته، مع تهديد بمسح كامل محتوى الموقع في حال تكرار المحاولة.

و أشار الجيش السوري الإلكتروني على موقعه أنه قام بتحذير إدارة المجلة و طلب منهم حذف المقال الذي نشر صور و أسماء أشخاص أبرياء على أنهم قادة في الجيش على حد تعبيره.

ولم يكتفي الجيش بإختراق الموقع و حذف المقالة المقصودة إنما قام بتحويل زوار موقع المجلة الأمريكية إلى موقع الجيش السوري الإلكتروني الرسمي.

ويبدو أن الإختراق تم بنفس الطريقة التي أصبحت تقليدية ويمارسها الجيش في كل عملياته، حيث حصل موقع ehackingnews على لقطات شاشة من حسابات البريد الإلكتروني لموظفين في موقع المجلة و أحد الحسابات يعود لمطور الموقع ولديه صلاحيات كاملة.

وأشار الموقع أنه وبالرغم من تحذير نظام إدارة المحتوى للمطور على أنه تعرض لعملية إحتيال فإنه وقع ضحية الطريقة المتبعة في الأختراق وتمكن المخترقون الوصول إلى لوحة تحكم الموقع و مسح المقالة ونشر رسالتهم بدلاً عنها.

وكتب المخترقون رسالة تقول أن الموقع تم إختراقه بواسطة الجيش السوري الإلكتروني، وهذه المرة قمنا بحذف المقالة التي تدعون فيها أنهم اكتشفتم هوية th3pro لكنكم لم تفعلوا، لقد قمتم بنشر أسماء أشخاص أبرياء بدلاً من ذلك، و في المرة القادمة سنقوم بحذف كامل الموقع، تحية خاصة من th3pro.

إضافة إلى مسح المقالة ونشر الرسالة على الموقع، قامت مجموعة القرصنة بإرسال رسالة عبر النشرة البريدية الخاصة بالموقع إلى أكثر من 33 ألف مشترك يوصلون بها الرسالة التي يريدون.

المصدر

vice-article

2018

  • max@max.max

    اتنا عايز اعرف الموقع دة الوحيد الى بينشر اخبار الجيس الحر

    انا عايز اعرف هو تابع لبشار الجزار ولا للجيش الحر

    ولو تابع لبشار ,واضح ان الفريق بتاعكم بيضم واحد ينتمى الى الجزارين القتلة

    • علي الشريف

      الجيش الالكتروني تابع لبشار

      ونشر الخبر لا يعنى ان عالم التقنية متواطئ مع بشار

      هذه تهمه قوية بدون دليل … وإذا انت مسلم تذكر وراك يوم القيامة

      ونصيحة ارتقى بفكرك واسلوبك جزاك الله خير

      ملاحظة الموقع ليس الوحيد الذي بنشر اخبار هكر بشار

    • hackpost.syria

      شو رأيك انيك اختك يا اخو المنيكة

تعليقات عبر الفيسبوك