تحديث خرائط قوقل على الويب تدعم خدمة Waze

new google maps

بدأت قوقل اليوم بإطلاق التحديثات الجديدة والهامة على خدمة خرائطها على الويب، حيث نلاحظ عودة الرجل البرتقالي Pegman بتصميم جديد و أصبح الآن أداة سهلة للوصول إلى خدمة ستريت فيو وتغير موقع الرجل ليكون في القسم الأيمن السفلي من الصفحة.

وبالضغط على أيقونة Pegman فإنه سيعرض لك كل الطرق القريبة والتي تدعمها خدمة ستريت فيو لمشاهدتها بالصور الحقيقية والتجول فيها، كما ويشير إلى الصور التي رفعها المستخدمين عن شوارعهم ومناطقهم، وحتى تلك الصور البانورامية Photo Sphere ويميزها بدائرة زرقاء.

وخلال الأسابيع القليلة القادمة ستكون التحديثات قد وصلت إلى جميع المستخدمين، و عملت قوقل الآن على دمج تقارير حالة الطرق من خدمة Waze في خرائطها على الويب أيضاً إضافة إلى تطبيقاتها على الأندرويد و iOS وذلك بعدما استحوذت على الشركة المطورة للتطبيق الشهير.

و تقدم خرائط قوقل الآن لقطات لكل المنعطفات والمفارق التي تواجهك أو عند الأماكن التي يكون هناك عدة تفرعات وعليك إتخاذ القرار بأي طريق تمضي، وتعتقد قوقل أن الصورة للمنعطف قد تعطيك فكرة أفضل ما يساعدك في تحسين إتخاذ قرارك.

وحصلت خدمة قوقل إيرث على تحديثات أيضاً حيث أصبحت تعرض الآن صور ثلاثية الأبعاد على طريقة bird-eye للمباني و المعالم الشهيرة من آلاف المواقع حول العالم، وطالما أن متصفحك يدعم مكتبات WebGL فلن تحتاج لتنصيب برنامج قوقل إيرث بشكل منفصل لتشاهد تلك الصور ثلاثية الأبعاد حيث يقوم المتصفح بمعالجتها وعرضها مباشرة.

المصدر

google earth 3d

تعليقات عبر الفيسبوك