إنفوجرافيك: استخدام الإنترنت في الشرق الأوسط

استخدام الإنترنت في الشرق الأوسط

بعدما أن أوضح الإنفوجرافيك السابق من go-gulf.com عن مدى استخدام الشبكات الاجتماعية في الشرق الأوسط، كشف لنا الإنفوجرافيك الأخير أن ٤٠٪ من إجمالي عدد السكان في الشرق الأوسط لديهم اتصال بالإنترنت، ويتوقع أن يبلغ عددهم ٤١٣ مليون مستخدم في العام ٢٠١٥م. أما بالنسبة لنسبة تغلغل الإنترنت في الشرق الأوسط، فإن البحرين تتصدر القائمة بنسبة استخدام الإنترنت، حيث يستخدم الإنترنت فيها حوالي ٧٧٪ من عدد السكان، تتلوها الإمارات بنسبة ٧١٪ ومن ثم تأتي سلطنة عمان في المركز الثالث بنسبة ٦٨.٨٪.

ومن جهة أخرى، فإن سرعة الإنترنت قد ارتفعت بنسبة ٢٠٪، من ٣.٢ ميجا بت/ثانية إلى ٣.٧ ميجا بت/ثانية خلال العام ٢٠١١. إن ارتفاع عدد المستخدمين للإنترنت يساعد بلدان الشرق الأوسط لزيادة التجارة الإلكترونية، والتي قد تبلغ ١٥ بليون دولار ببلوغ العام ٢٠١٥. ويشير الإنفوجرافيك المرفق أن على الأقل ٤ من كل ١٠ مستخدمين للإنترنت قد ساهموا في التجارة الإلكترونية.

نأتي إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن هذه المواقع تواجه زيادة كبيرة جدا، حيث أن نسبة مستخدمي هذه المواقع يبلغ ٨٨٪ من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت في المنطقة. وفي كل يوم، هناك أكثر من ٣٦٠٠٠ مستخدم جديد للفيس بوك من الشرق الأوسط. كذلك فإن استخدام الإنترنت على الهواتف الذكية في انتشار كبير، حيث يقدر نسبة استخدامها إلى ٣١٪ من إجمالي استهلاك الإنترنت في العام الحالي، بالمقارنة مع ١٠٪ من إجمالي استهلاك الإنترنت في عام ٢٠١٢م.

إليكم التفاصيل كاملة:

internet-usage-middle-east-arabic

المصدر

  • متوسط

    40٪ نسبة المتسوقين إلكترونياً مع أنها قليلة مقارنة بالغرب إلا أنني أظن أنها أكثر من الواقع ، وتختلف كثيراً من دولة لأخرى .

تعليقات عبر الفيسبوك