قوقل تتيح التحرير في الزمن الفعلي ضمن خدمة العروض التقديمية

slides cursors

حصلت خدمة إنشاء العروض التقديمية السحابية من قوقل على تحديث مهم أصبح يعرض في الزمن الفعلي مشاركة عدة مستخدمين على نفس الملف، حيث يعرض ما يقومون بكتابته مع اسم كل مشارك على مؤشر الكتابة الخاص به لتمييزهم ومعرفة أي شخص قام بأي تعديل، تماماً كما في خدمة تحرير النصوص والمستندات والآن أصبحت متاحة في خدمة العروض التقديمية.

reuse themes

وهناك تحديث آخر يتعلق بالقوالب العديدة التي يمكن إستخدامها لتصميم العروض التقديمية، ويمكن للمستخدمين تحرير القوالب وتعديلها كما يرغبون، والآن أتاحت قوقل إمكانية إعادة إستخدام القوالب المحررة لعروض تقديمية جديدة، وذلك ببساطة عند العمل على أي عرض تقديمي جديد والدخول لإختيار القالب الخاص به، هناك خيار “From another presentation…” وبالضغط عليه يمكن إختيار أي عرض سابق ليأخذ نفس تصميم قالبه ويطبقه على العرض الجديد.

وأثناء العمل على إحدى الشرائح يمكن الآن إضافة أي عنصر على الشريحة ليكون ثابت ودائم في القالب المحرر، وذلك بالنقر بزر الفأرة الأيمن على العنصر كالأشكال والأسهم وغيرها وثم نختار Add to theme ليصبح العنصر جزء من القالب.

وسهلت قوقل أيضاً تطبيق التنسيق على كل الشرائح، لنفرض أنك قمت بتغيير نوع خط النص في إحدى الشرائح أو حجمه أو لونه أو جعلته عريضاً، يمكنك بسهولة تطبيق هذا التنسيق على كل الشرائح التي تستخدم نفس التصميم من خلال اختيار update in theme.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك