آبل تكشف عدد طلبات الحكومات معلومات عن المستخدمين

Apple reveals number of government requests for customer data

نشرت آبل تقريرها الخاص بالطلبات الحكومية لمعلومات عن مستخدميها، وفصلت فيه عدد الطلبات التي تلقتها من الحكومات حول العالم حول معلومات حسابات المستخدمين وكذلك أجهزتهم.

ويعرض التقرير كافة البيانات التي يخول القانون شركة آبل أن تفصح  أن الحكومات قد طلبتها منها، و أكدت الشركة أنها ستسعى لزيادة مستوى الشفافية حتى تصل إلى عرض كل البيانات المتعلقة بطلبات المعلومات. ونلاحظ أن آبل لايمكنها أن تذكر أرقام محددة بدقة عن طلبات الحكومة الأمريكية ما يدفعها لذكر مجال من الأرقام طوله ألف.

ويعرض الجدول أعلاه عدد طلبات المعلومات عن الحسابات خلال الفترة الواقعة ما بين 1 يناير 2013 و يونيو 2013، ونلاحظ أن الولايات المتحدة الأمريكية كان نصيبها الأكبر على الإطلاق حيث هناك ما بين 2000 إلى 3000 طلب معلومات عن أشخاص محددين بدقة، كما ويعرض التقرير عدد المرات التي اعترضت فيها آبل عن طلبات المعلومات وكانت بحدها الأقصى وصلت إلى ألف مرة.

وقالت آبل في تقريرها أنها تعتقد بأحقية المستخدمين بمعرفة كيف يتم التعامل مع معلوماتهم الشخصية، و أكدت على مسؤوليتها تجاه تقديم أفضل حماية متاحة للمعلومات.

وكانت الشركة قد كشفت في يونيو الماضي عن تقرير شفافية آخر تقول فيها أنها تلقت ما بين 4000 إلى 5000 طلب من السلطات الأمريكية في الفترة ما بين ديسمبر 2012 و مايو 2013، وتصرح الشركة أن هذه أرقام في الحدود الدنيا لعدد الطلبات الإجمالي.

وكانت آبل قد التقت مع الحكومة الأمريكية في إجتماع ضم عدد من كبرى الشركات التقنية الأمريكية مثل فيس بوك و قوقل لحثها على إعطاء الحق بنشر المزيد من التفاصيل في تقرير الشفافية.

ونذكر رد الفعل الرسمي من آبل عندما انفجرت فضيحة التجسس PRISM الخاصة بوكالة الأمن القومي الأمريكي أنها أنكرت حينها بأنها لم تسمع بهذا البرنامج التجسسي من قبل.

تحميل التقرير الكامل

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك