4 نقاط مهمة تجعل شراء LG Nexus 5 خيارا حكيما الأن

هناك فعلا دوافع قوية تجعلني أميل لهذا الجهاز !!!
هناك فعلا دوافع قوية تجعلني أميل لهذا الجهاز !!!

بعد أشهر من الإشاعات و التسريبات و التوقعات يخرج إلينا LG Nexus 5 ليكون أحد أفضل الهواتف الذكية التي سيفكر الملايين من الناس في العالم لشراءها نهاية هذا العام في موسم عطلات نهاية السنة ، و التي تشهد إقبالا كثيفا على المنتجات التقنية المختلفة و منها الهواتف الذكية و اللوحيات و منصات الألعاب …

و في ظل تخطيط الكثيرين لشراء أحدث هاتف ذكي من إحدى الشركات المتنافسة حول العالم ، تتجه الأنظار إلى  LG Nexus 5 كهاتف ذكي ولد مؤخرا و هو الأن متوفر في الأسواق العالمية المختلفة. و السؤال المطروح هو ما الذي يجعله فعلا خيارا صحيحا ؟

في هذا المقال سنتظرق إلى الحديث حول أربعة نقاط مهمة تدفعك لشراء LG Nexus 5 في أقرب وقت ممكن و هو ما ستفسره السطور التالية.

1- مواصفات قوية في السوق حاليا

 nexus-5-vs

من الرائع أن نجد LG Nexus 5 مزود بأفضل المواصفات الممكنة حاليا و منها معالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 800 بتردد 2.3 جيجا هيرتز و ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت ، ما يجعله فعلا يقدم أداء جيدا من ناحية الإنتقال بين التطبيقات و دعم تعدد المهام و سرعة تنفيذها . هذا إلى جانب شاشة بحجم 4.95 انش بدقة وضوح تصل إلى 1080 بيكسل بكثافة 445 بيكسل في كل إنش و التي تقدم أفضل جودة ممكنة للوضوح و المشاهدة و المساحة للتعامل مع التطبيقات و تصفح الويب.

2- تجربة  Android 4.4 KitKat مبكرا

 android-4.4-kitkat-gplus

معظم الهواتف الذكية لن تحصل على Android 4.4 KitKat إلا بعد مدة طويلة من الأن ، و هناك بعض الهواتف الذكية التي ستحصل على التحديث بداية العام القادم ، بينما LG Nexus 5 مزود بهذا النظام مسبقا و بالحصول عليه الأن يمكنك تجربة أحدث نسخة من الأندرويد و التي تأتي بالكثير من المميزات الجديدة التي تفتقدها كل النسخ السابقة.

3- جهاز رخيص مقارنة بالمنافسين

 nexus-5-sfida-iphone-5s-samsung-galaxy-s4-lg-g2-htc-one-nokia-lumia-1520-sony-xperia-z1

الحقيقة أن الهاتف الذكي LG Nexus 5 يأتي بسعر 349 دولار لنسخة 16 جيجا بايت ، بينما نسخة 32 جيجا بايت تتوفر بسعر 399 دولار و هذا جيد مقارنة بهواتف تعمل بنظام الأندرويد و التي تتوفر بسعر أكبر دون أن تقدم نفس المميزات القوية و منها HTC One المتوفر بسعر 600 دولار لدى أمازون الأمريكي و هذا أيضا ينطبق على Galaxy S4 و هواتف ذكية كثيرة أخرى.

4- سرعة الحصول على التحديثات و الدعم المباشر

 nexus-5-render-2

من عيوب الهاتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد نجد عدم إستقبالها للتحديثات الجديدة من جوجل بسرعة ، فمعظم الهواتف التي تصنعها سامسونج و إتش تي سي و سوني و شركات منافسة أخرى لا تحصل على التحديثات الجديدة إلى بعد مدة طويلة من إصدار أحدث نسخة من جوجل بينما LG Nexus 5 سيحصل على التحديثات القادمة مباشرة من طرق جوجل .

خلاصة :

هناك الكثير من الهواتف العاملة بنظام الأندرويد المتاحة للحصول عليها الأن ، لكن يبدوا LG Nexus 5 من الخيارات الأكثر إثارة حاليا في السوق و من الحكمة في نظري أن يقوم عشاق الأندرويد بشراءه في أقرب وقت ممكن بناء على الأسباب السابقة.

مقالات سابقة للكاتب “أمناي أفشكو”

مقارنة العمالقة الثلاتة HTC One ضد Sony Xperia Z1 ضد iPhone 5s

من OS إلى iOS 7 هناك قصة يرويها لنا التاريخ

هل يحقق iPhone 5C مبيعات خيالية في السوق الصينية ؟

خطة مايكروسوفت لاستغلال نوكيا من أجل السيطرة على قطاع الهواتف الذكية

  • Hamza Salam

    فعلا جهاز رائع

  • Khaled alsheek

    احلى م فيه سعره

  • amr baraka

    انا لى استفسار بس ارجو الرد عليه لانه بصراحه محيرنى هل فعلا سعر هذا الجهار nexuses LG دولا350 جيجا 16 يعنى بالمصرى بفرض الدولار 7 ج يعنى يعمل 2450 مثلا ولا دا مش صحيح ؟؟؟؟
    لانى بصراحه بجد هذه المعضله فى الاى فون مثلا الفايف أس أوالفيف سى كان مكتوب عليه 199 دولا و299 دولا يوم الموتمر الصحفى اللى كان فى شهر 9 اللى فات ولكن عندما سألنا عليه وجدناه قد تعدى الخمسه الاف ج مصرى
    ولو كان الكلام مش مظبوط طب ايه السبب فى هذا الغلو

    • نايف

      ٢٠٠ دولار مع عقد سنتين من شركة الاتصالات

    • Noby

      الايفون سعره الاصلي حوالي 700$ بدون عقود”وده اللي بيجي مصر” لكن النسخ اللي ب200$ بتكون شركات الاتصالات الامريكية بتبيعها بعقد لمده معينه مقابل باقه اتصالات في المقابل وده شيء متعارف عليه بشكل كبير هناك و معظم الموبايلات بتتباع ليها نسخ بعقود كده
      ونيكسس 5 سعره الاصلي 350$ “2500 جنيه تقريبا” عن طريق جوجل بلاي فقط حتي الآن وبعض النسخ بعقود لشركات الاتصالات
      ولكن
      لو جيه مصر 🙂 تمنه هيكون عالي بردو لأنه هيتباع عن طريق LG وممكن سعره يوصل ل4000 جنيه تقريبا
      الا لو شحنته من امريكا لمصر هيوفر معاك

    • عبدالعزيز القحطاني

      الايفون ب١٩٩ دولار مع عقد مع شركة امريكية لمدة سنتين بطلعون منها باقي فلوسهم من عيون الناس
      الابفون بدون عقد و مع التاكس ب٧٠٠ دولار

      النكسس بدون عقد ب ٣٤٩ دولا

  • Ahmad

    مشكلته لايوجد ذاكرة خارجية ولذلك نظريا ممكن يعيش فترات طويلة ويستقبل تحديثات ولكن عمليا بعد سنتين او ثلاثة بصير بحاجة لمساحة اضافية وخاصة اذا كان هناك خرائط او صوتيات او فيديو
    طبعا ممكن نستخدم الانترنت ولكن ليس دائما الانترنت متوفر

  • peace

    سرعة الحصول على التحديثات و الدعم المباشر

    NEXUS 4 DIDNT GET THE NEW LAUNCHER!!!
    IM GLAD I TRADED MY NEXUS4 FOR AN IPHONE 5

  • ابراهيم

    هو ايه اخبار صوته يا جماعه يعنى لما يرن لما حد يتصل عليك صوته عالى ولا واطى زى سونى اكسبيريا
    يارريت لو حد جربه قول

تعليقات عبر الفيسبوك