مايكروسوفت: تراجع إستهداف البرمجيات الخبيثة لنظام ويندوز اكس بي

05273530-photo-logo-windows-xp

أشارت شركة مايكروسوفت عبر تقريرها الأمني (volume 15 Microsoft Security Intelligence Report) الذي أصدرته مؤخراً إلى تراجع نسبة استهداف البرمجيات الخبيثة لنظام تشغيلها ويندوز اكس بي إلى حدود 16.3 بالمئة، مقارنة بنسبة استهداف بـ19.1 بالمئة لنظام ويندوز 7، و 12.4 بالمئة لويندوز 8 خلال الفترة الممتدة من يناير / كانون الثاني إلى غاية جوان / حزيران من العام الحالي .

وبالرغم من انخفاض نسبة استهداف البرمجياث الخبيثة لويندوز اكس بي، إلا ان مايكروسوفت أشارت إلى أن الأخيرة تبقى تمثل أكثر أنظمة التشغيل عرضة للإصابة أو العدوى (infection)، حيث أن معدل الإصابة فيها أعلى بست مرات مقارنة بويندوز 8، إضافة لتأكيدها على ضرورة توجه المستخدمين لترقية نظام التشغيل الخاص بهم إلى الإصدارات الأعلى.

Microsoft-securite-WindowsXP

ويندوز 7 أكثر أمناً من اكس بي

من جهتها فسرت مايكروسوفت مسألة ارتفاع نسبة الاستهداف في ويندوز 7 إلى الحصة السوقية الكبيرة التي تستحوذ عليها الأخيرة في سوق أنظمة التشغيل، والتي وصلت حالياً إلى نسبة 46.42 بالمئة.  كما تضيف مايكروسوفت بأن ويندوز 7 أكثر سلامة وأمناً من ويندوز اكس بي، لكن تبقى ويندوز 8 الأفضل بالنسبة للمستخدم فيما يخص مسألة أمن وحماية النظام مقارنة بالإصدارين السابقين.

تجدر الإشارة في الأخير إلى أن مايكروسوفت قد أعلنت سابقاً عن عزمها وقف الدعم بشكل نهائي عن نظام ويندوز اكس بي الذي تجاوز حالياً مدة 10 سنوات من الخدمة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك