نوكيا تنوي صنع لوحي من قياس 8 بوصة

تابلت لوميا 2520 من قياس 10.1 بوصة
تابلت لوميا 2520 من قياس 10.1 بوصة

 

نشر حساب Evleaks المتخصص بتسريبات الأجهزة على حسابه على تويتر تغريدة يقول فيها أن شركة نوكيا تعمل على صنع لوحي جديد يعمل بنظام ويندوز و من قياس 8 بوصة.

وأكد موقع the verge هذه الأنباء و أضاف أن الجهاز الذي يحمل الأسم الرمزي Illusionist سيكون جاهزاً للإطلاق بداية العام القادم. وسيعمل الجهاز على نظام Windows RT 8.1 ويحمل معالج صنع كوالكوم.

ويبدو أن نوكيا تنوي من العام القادم أن يكون عام الأجهزة اللوحية وخاصة صغيرة الحجم، لاسيما أن هناك فابلت لوميا 1320 من قياس 6 بوصة ستطرحه نوكيا في أسواق معينة.

و تتوقع أن تنهي مايكروسوفت إجراءات الإستحواذ على قطاع الأجهزة و الخدمات في نوكيا في بدايات العام القادم، وبالتالي يجب أن تبدأ نوكيا بالعمل على أجهزة تتوافق و رؤية مايكروسوفت حتى يكون الإنتقال سلس ولايحدث تكرار أو تعارض في الأجهزة ما بين سلسلة سيرفس مثلاً و أجهزة نوكيا.

وبالحديث عن سيرفس فإن هناك توقعات تشير إلى أن مايكروسوفت تنوي إطلاق نسخة ميني من سيرفس بقياس 7.5 بوصة في بداية العام القادم، وبالتالي لو ظهر لوحي نوكيا الصغير فإن مايكروسوفت سيكون لديها جهازين لوحي من قياسات متقاربة لتدخل بها أسواق مختلفة والأثنين يعملان على نسخة ويندوز آر تي.

يذكر أن نوكيا أطلقت مؤخراً ومن الإمارات العربية المتحدة أول حاسب لوحي خاص بها يحمل الأسم لوميا 2520 ويعمل بمعالج رباعي النوى الأحدث Snapdragon 800 وبشاشة قياسها 10.1 بدقة 1080p.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك