93% من الشركات في السعودية هي صغيرة إلى متوسطة

Jeddah TechNight (3)

استضافت الغرفة التجارية الصناعية في جدة أمسية جدة التقنية حيث جمعت 150 شاب سعودي من أصحاب الشركات الناشئة ورجال الأعمال في القطاع الرقمي وذلك لمناقشة النظام البيئي لريادة الأعمال في المملكة و تبادل الخبرات والتعلم من الآخرين.

وتضمنت أولى الجلسات سلسلة مقابلات مع نخبة من رواد الأعمال و المستثمرين السعودين الذين عرضوا تجاربهم الخاصة حول العمل في القطاع الرقمي في المملكة.

و يوجد في المملكة العربية السعودية 1,8 مليون منشأة صغيرة أو متوسطة الحجم وهي تمثل 93% من إجمالي المشاريع التجارية في المملكة وذلك وفق دراسة خاصة بمؤسسة التمويل الدولية.

وتأتي هذه الأمسية ضمن مبادرات المملكة لرعاية رواد الأعمال ومساعدة الشركات الناشئة على التغلب على التحديات التي يواجهونها، حيث شهدت المملكة خلال العام 2013 بروز سلسلة جديدة من أصحاب المشاريع المبتكرة.

و رداً على سؤال أحمد المهايري من شركة نماء للإستثمار عن كيفية اختيار استثماراته، قال أن هناك نوعان من المعايير التي تحدد الاستثمار الجيد، الأول وهو الفكرة و الثاني هو الشخص وراء الفكرة، و أكد على الحاجة إلى بدء قبول الفشل فهو الخطوة الأولى لتحقيق النجاح على حد تعبيره.

وتعتبر أمسية جدة التقنية لمحة عما ينتظر الحضور في ملتقى عرب نت الرياض 2013 المقرر انعقاده يومي ٣ و ٤ ديسمبر المقبل. وسيجمع الملتقى أكثر من 800 مشارك من محترفين ورواد أعمال وأصحاب النفوذ وأصحاب الشركات في أكثر من 40 جلسة عمل تتمحور حول المحتوى الرقمي العربي في المملكة العربية السعودية.

Jeddah TechNight (1)

تعليقات عبر الفيسبوك