Distimo: ألعاب الفيديو أكثر التطبيقات تحميلاً على أندرويد وiOS

152826339-786x305

يقوم ملاك أجهزة الآيباد وأندرويد بتحميل ألعاب الفيديو أكثر من أية تطبيقات أخرى، وهذا وفقاً لآخر الأبحاث الصادرة عن شركة Distimo المتخصصة في سوق تطبيقات الموبايل.

وقد كشفت Distimo عن بياناتها الخاصة بشهر سبتمبر / أيلول، حيث أن ما نسبته 48 بالمئة من مجموع التنزيلات على أجهزة الآيباد كانت خاصة بألعاب الفيديو فقط، في حين اختلفت نسب التحميل الأخرى في متجر آب ستور حسب فئات التطبيقات المختلفة. فمثلا كانت نسبة تنزيل تطبيقات الترفيه (entertainment) على الآيباد 8.9 بالمئة، والتطبيقات التعليمية (education) بنسبة 6.1 بالمئة، والتطبيقات الخاصة بالخدمات والأدوات (utilities) بنسبة 4.4 بالمئة.

كما تشكل ألعاب الفيديو أيضاً أكثر التطبيقات المحملة على أجهزة الآيفون، حيث مثلت 33 بالمئة من مجموع التحميل من المتجر، في حين أن باقي فئات التطبيقات الأخرى على غرار الترفيه والتصوير والشبكات الإجتماعية لم تتجاوز نسبة 10 بالمئة لكل فئة على حدى.

يوضح البيان التالي نسب تحميل التطبيقات حسب الصنف لكل من أجهزة الآيفون والآيباد خلال شهر سبتمبر /  أيلول.

 Majority-of-downloads-through-games-on-iOS

بالنسبة لنظام أندرويد، فإن ألعاب الفيديو تمثل هي الأخرى أيضا أكثر التطبيقات المحملة على متجر قوقل بلاي، وبنسبة 37 بالمئة. لكن الشيء الملاحظ هو قدوم الويدجيت (widgets) في المركز الثاني كأكثر التطبيقات تحميلاً بنسبة 16 بالمئة، الأمر الذي يفسر بإتجاه الغالبية من مستخدمي نظام أندرويد إلى تخصيص وتغير شكل واجهات هواتفهم الذكية.

باقي نسب التحميل لمختلف فئات التطبيقات الأخرى مبينة كالتالي:

 37-of-the-downloads-came-from-games-Google-Play-730x347

عائدات أكبر

تحميل ألعاب الفيديو بشكل أكبر يعني تحقيق عوائد وأرباح أعلى بالنسبة لكل من قوقل وأبل من جهة، والشركات المطورة من جهة أخرى. كما أنه وعلى الرغم من عدم توفر أرقام دقيقة عن حجم عائدات ألعاب الفيديو، إلا أن Distimo ترى أن تايوان مثلاً تأتي في مقدمة الدول التي تحقق فيها ألعاب الفيديو مداخيلاً أعلى في متجر آب ستور ، حيث أن تلك العائدات تفوق نسبة 80 بالمئة، في حين تأتي كوريا الجنوبية في المرتبة الأولى بخصوص عائدات ألعاب الفيديو على متجر قوقل بلاي وبنسبة 94 بالمئة.

94-of-all-revenue-in-Korea-was-generated-by-games-on-Google-Play

المصدر

  • يزيد العلي

    الشراء من اب ستور اتوقع اكثر .

  • Karim Bouziane

    شكرا جزيلا لكم على الموضوع المميز ونتشرف بالزوار الكرام على موقعنا عرب سوفت وير لتطبيقات الاندرويد وبرامج الكمبيوتر المختلفة
    http://www.3rbsoftware.com

تعليقات عبر الفيسبوك