بداية .. منصة تمويل جماعي عربية

بداية

انطلقت منذ شهر تقريباً منصة بداية للتمويل الجماعي للمشاريع الشخصية، لتكون بمثابة منصة تعمل على جمع الدعم والتمويل اللازم للإنتقال بالمشاريع الناشئة من مرحلة الفكرة إلى مرحلة التنفيذ.

ويحدثنا فادي غراوي مدير الموقع عن آلية العمل حيث يقوم صاحب المشروع الناشئ بالتسجيل في الموقع و إنشاء حسابي شخصي متضمناً معلومات تفصيلية عنه على الصعيد الشخصي والمهني.

ويضيف بأن يقوم صاحب المشروع بتسجيل مقطع فيديو يشرح من خلاله فكرة مشروعه ويستعرض أهم مزاياه و أهدافه، ثم يحدد مبلغ الدعم المالي المراد جمعه للإنتقال بالمشروع إلى مرحلة التنفيذ والتوسع، كما ويجب تحديد مدة جمع التمويل بفترة زمنية أقصاها 75 يوم تبدأ من نشر المشروع على موقع بداية.

وتعتمد منصة بداية على خدمة باي بال لدفع المبالغ والتمويل حيث تتصف الخدمة بإنتشار واسع و أمان عالي لذا عند مرحلة الدفع فإن المستخدم ينتقل إلى باي بال وتجري فيه كامل العملية بسرية و أمان.

ولا تشترط بداية نوع معين للمشاريع التي يمكن إدراجها، حيث أن المجال مفتوح لكافة المشاريع الخلاقة والتي تنتمي إلى فئات متنوعة كالفن و التصميم والأفلام والطعام و الألعاب والموسيقا والتصوير والنشر والتكنولوجيا وغيرها.

و يعتمد الموقع على طريقتين لجمع الدعم, الأولى هي ثابتة و هي تخولك بتملك أي مبلغ سوف تجمعه من خلال الدعم لك دون إرجاع أي مبلغ إلى المتبرع حتى إن لم تستطع تحقيق هدفك بالكامل. و أما الطريقة الثانية و المرنة و هي تعني أن الموقع سوف يقوم باعادة جميع المبالغ المستلمة من التبرعات و الدعم الى اصحابها اذا كان مجموع التبرعات المستلمة لم يحقق هدفك بالكامل. ولكن في كلتا الحالتين فانه لا يترتب عليك دفع أي مبلغ لقاء اي خدمة.

  • عبدالنور

    مبادرة طيبة أحسنتم بتشجيعها
    في إنتظار مبادرات أخرى

  • عبدالنور

    لكن فكرة المشروع لم تأتي من مجتمعنا كما ذكر صاحب المشروع
    بل هي آتية من المشاريع الأمريكية

  • جِطة

    شكرا على الموضوع و أود مشاركتكم أول منصة عربية إسمها جِطة http://www.GaTTaa.com أول ملتقى للمستثمرين و أصحاب الأفكار المبدعةو الحلو المبتكرة فى مجال التجارة الإلكترونية .. يقدم الموقع خدمة إضافه المشاريع و التطبيقات و الأفكار و الحصول على تمويل أو تكوين فريق عمل و التواصل بشكل آمن و سهل مع المهتمين بفكرتك http://www.GaTTaa.com

تعليقات عبر الفيسبوك