ظهور أول إعلان على شبكة انستغرام

first-instagram-ad-copy

لم تمضي سوى عشرة أيام منذ أن كشفت لنا شبكة انستغرام كيف ستعرض الإعلانات على مستخدميها من خلال تدفق الخط الزمني الخاص بهم، واليوم ظهر على الشبكة أول إعلان ليحول إنستغرام إلى مشروع في طريقه إلى الربح بالنسبة لفيس بوك التي عندما اشترته بمليار دولار لم يكن يحقق سنتاً واحداً من الأرباح.

و كما قالت لنا الشبكة أن الإعلان سيكون مميز بعلامة تظهر في أعلى اليمين بدلاً من وقت نشر الصورة حيث ستظهر كلمة Sponsored مع أيقونة صغيرة، أما الباقي فلا يختلف عن نشر صورة عادية بكل عناصرها مثل عدد الإعجابات و وصف الصورة و أية هاشتاغ قد يوجد وحتى إمكانية التعليق عليها.

وتشير إحدى التقديرات أن شبكة إنستغرام ستحقق ولأول مرة عوائد تصل إلى 340 مليون دولار العام القادم من خلال بيع الإعلانات على الشبكة.

وإن لم يعجبك الإعلان المعروض يمكنك الضغط على زر النقاط الثلاثة في أسفل اليمين و اختيار إزالة الإعلان من الخط الزمني الخاص بك ويمكنك كتابة بعض التعليقات لتأخذ بها الشبكة وتعرف لماذا لم ترغب بمشاهدة الإعلان هذا مع العلم أنه لايمكنك أن تمنع عرض كل الإعلانات بشكل تلقائي لكن بعد أن يعرض عليك إعلان ما يمكنك منعه من الظهور مجدداً.

و قالت إنستغرام أن هناك العديد من الإعلانات ستظهر على الشبكة مستقبلاً، وأول إعلان كان صورة لكن من غير المستبعد أن تكون هناك إعلانات فيديو أيضاً طالما أن الشبكة تتيح مشاركة الفيديو القصير، وبالطبع ستظهر الإعلانات للمستخدمين المستهدفين فقط وفق عدة معايير استهداف يحددها المعلن.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك