حرب براءات اختراع جديدة بين تحالفين من الكبار

Rockstar-nortel

بدأ فصل جديد في حرب براءات الإختراع، لكن هذه المرة ليس بين شركتين انما بين تحالفين من الشركات التي تملك آلاف البراءات. حيث رفع تحالف Rockstar والذي يضم كل من آبل، بلاك بيري، إيركسون، مايكروسوفت، سوني، قضية ضد تحالف شركات آخر يضمن قوقل، أسوس، HTC، سامسونج، إل جي، هواوي، ZTE،Pantech.

والقضية هذه المرة لها محورين من الإتهام، أولاً تتهمRockstar شركة قوقل أنها انتهكت براءات إختراع تتعلق في صلب عمل إعلانات محرك البحث لديها، وثانياً تتهم شركاء قوقل في تصنيع العتاد بأنهم انتهكوا براءات اختراع استفادوا منها في أجهزة الأندرويد. وعلى سبيل المثال فإن مقاضاة أسوس كانت بسبب جهاز نيكسوس 7 الذي تصنعه لحساب قوقل.

وتأتي هذه القضية بعد عامين من موافقة وزارة العدل الأمريكية على بيع براءات إختراع لتحالف Rockstar الذي أنفق 4.5 مليار دولار لشراء أكثر من 6 آلاف براءة من شركة Nortel في مزاد خاص كانت قوقل فيه مشتري مزايد أيضاً يحاول شراء براءة ينتهكها حتى لا ترفع عليه قضية جراء ذلك.

وقالت حينها وزارة العدل أن أعضاء التحالف التزموا بترخيص استخدام ما يعرف ببراءات الإختراع الأساسية القياسية والتي تدخل في عمل العديد من التقنيات الأساسية في الهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة وذلك وفق شروط عادلة.

و تتهم قوقل اليوم بأنها تنتهك سبعة براءات تخص شركة Nortel، وتغطي هذه البراءات تقنيات تساعد على ربط كلمات بحث المستخدمين على محرك البحث مع الإعلانات المناسبة لها لعرضها وذلك حسب رويترز.

وكذلك سامسونج تتهم بإنتهاك سبعة براءات اختراع تتعلق بواجهات المستخدم الرسومية، تطبيق التواصل الفوري و الإشعارات، وكذلك تتهم إل جي و HTC بإنتهاك نفس البراءات خاصة سامسونج.

المصدر

  • امل hgrp’hkn

    سلام عليكم ابي مساعده

  • اموش الفيصل

    قوقل بتنت ماتطلع لي الكود

تعليقات عبر الفيسبوك