مايكروسوفت تخصص أكثر من 400 مليون دولار لتسويق حواسب ويندوز اللوحية

windows tablets

قامت مايكروسوفت العام الماضي بإطلاق حملة تسويقية ضخمة لنظام التشغيل ويندوز 8 و الحاسب اللوحي سيرفس عند إطلاقهم في اكتوبر، وبالرغم من النتائج غير المرضية في المبيعات لكن مايكروسوفت لم تتهاون وخصصت مبلغ أكبر لتسويق ويندوز 8.1 الجديد.

وبحسب موقع Winsupersite فإن مايكروسوفت أنفقت 241 مليون دولار على تسويق مبيعات ويندوز للمستهلكين العام الماضي، وتنوي الشركة رفع ميزانيتها هذا العام لتصبح حوالي 405 مليون دولار مخصص منها 131 مليون دولار للعروض الخاصة و الحوافز بينما سينفق الباقي على عمليات التسويق.

وتسعى عملاقة نظم التشغيل أن تدفع مبيعات الحواسب اللوحية العاملة بنظام ويندوز أكثر في متاجر التجزئة، حيث تريد مايكروسوفت أن تبيع 16 مليون لوحي يعمل بنظام ويندوز خلال موسم العطلات القادم.

وعملت مايكروسوفت على تحسينات في المتاجر و جهود التسويق لتكون أكثر اقناعاً للمستخدمين بشراء حاسب لوحي يعمل بنظام ويندوز. و التقت مؤخراً مع إدارة سلسلة متاجر Best Buy لإنشاء فروع لبيع أجهزة ويندوز ضمن 600 متجر في مختلف الولايات الأمريكية، وكذلك هناك اجتماعات مع متاجر اخرى حول العالم لتطبيق نفس الفكرة من الإنتشار.

وكانت مبيعات الحواسب اللوحية بنظام ويندوز 8 بطيئة منذ إطلاقها، وتأمل مايكروسوفت من ويندوز 8.1 مع المزايا الجديدة و إمكانيات التخصيص أن تغير نظرة المستخدمين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك