أندرويد 4.4 سيركز على الأجهزة الضعيفة و القابلة للإرتداء

android-kit-kat

قد تكون هذه آخر تسريبات نسمعها عن نسخة الأندرويد القادمة، حيث يقول الصحفي السابق في وول ستريت جورنال Amir Efrati أن نسخة أندرويد 4,4 ستأتي ليدعم الأجهزة منخفضة المواصفات و أجهزة التلفاز المدعومة من قوقل و الأجهزة القابلة للإرتداء لاسيما الساعات الذكية بشكل أكبر.

وبهذا التوجه فإن قوقل ستحل نوعا ما مشكلة التجزئة الكبيرة في نظام تشغيلها مقارنة بنظام iOS، وستحصل كل الأجهزة الجديدة القادمة وذات المواصفات الضعيفة مثل ذاكرة عشوائية 512 ميغابايت على أحدث نظام أندرويد بالتالي يفتح لها الباب للتطور وتحميل التحديثات بشكل أكبر من السابق.

و ستركز قوقل على تقنية التوصيل عن بعد NFC حيث ستسمح للمطورين بأن يحولوا الهواتف الذكية إلى أجهزة تحكم عن بعد تعمل بواسطة الأندرويد.

ويقترح التسريب أن أندرويد كيت كات سيدعم ثلاثة أنواع من الحساسات وهي، حساس دوران الحقل المغناطيسي و حساس و عداد الخطوات وغيرها الكثير، وهذه الحساسات لها استخدامات أكثر في الأجهزة القابلة للإرتداء كالساعات و السوار و النظارات حيث تقوم بعدة وظائف لفهم البيئة المحيطة بالمستخدم أثناء الحركة.

وعن التلفاز فإن قوقل تريد من المطورين بناء تطبيقات تتحكم بالتلفاز وغيرها من الأجهزة عبر الأشعة تحت الحمراء. و تملك سامسونج و HTC في بعض هواتفها مكونات بث الأشعة تحت الحمراء و تعمل كل منهما على إنشاء تطبيقات خاصة بهم للتحكم بالتلفاز.

وسيكون هناك دعم أكبر للبلوتوث أيضاً، حيث تريد قوقل أن تتمكن تطبيقات الأندرويد من التخاطب والتفاعل مع طيف واسع من الأجهزة بإستخدام البلوتوث، مثل يد الألعاب و لوحات المفاتيح اللاسلكية و نظم الصوت داخل السيارات وغيرها، لذا سيدعم أندرويد كيت كات خدمة Bluetooth HID over GATT التي ستسمح لنظام الأندرويد بالتخاطب مع عدد أكبر من الأجهزة.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك