آيفون 5 إس “الرمادي مع الأسود” الأكثر مبيعاً عن “الذهبي”

أطلقت شركة CIRP المتخصصة بأبحاث سلوك المستهلك بيانات جديدة بشأن العادات الشرائية لعملاء أبل، مُشيرة إلى أن اللون الرمادي – مع الأسود – هو في الواقع الأكثر شعبية بالنسبة لهاتف آيفون 5 إس. بينما الأصفر هو الخيار الأقل شعبية لدى مستخدمي آيفون 5 سي.

نتائج الدراسة تبدو غريبة بالتأكيد، بعد أن أظهرت بعض الدراسات المبكرة أن آيفون الذهبي سيكون صاحب المبيعات الأكبر، وكذلك أن آيفون 5 سي الأصفر هو المفضل لدى المشترين، ومع ذلك، لم تُقدّم CIRP تلك البيانات دون توضيح بعض الأسباب لذلك، ومنها أن الناس يشترون آيفون 5 إس الرمادي؛ لأنه لا يوجد الكثير من إصدارات اللون الذهبي في المتاجر.

ألوان آيفون 5 إس

تم بيع ما بلغ 43% من هواتف آيفون 5 إس ذات اللون الرمادي، يليها 30% للون الفضّي، ثم الذهبي بنسبة 27%، أمَّا بالنسبة لآيفون 5 سي، كان اللون الأزرق هو الأكثر شعبية في الأسابيع الأخيرة، هناك 27% اختاروا هذا اللون، يليه الأبيض بنسبة 25%، والأخضر مع 21% من المشتريات، الوردي حاز بنسبة 20%، في حين شكَّلَت مُشتريات اللون الأصفر بنسبة 7% فقط.

النساء يفضلن لون آيفون 5 إس الفضّي، في حين يفضل الرجال اللون الرمادي مع الأسود، ووفقاً للدراسة، كلا الجنسين لديهم ميل إلى اللون الذهبي على حدٍّ سواء، وعلى الصعيد الآخر لدى آيفون 5 سي، النساء فضَّلْن الإصدار الوردي، بينما الرجال يختارون الأبيض والأزرق.

الدراسة تتعلق بالذوق العام، لذلك، أرى أن أجمل ما فيها هو ما ذكره مايك ليفين – الشريك وأحد مؤسسي CIRP – عندما قال ” ألوان آيفون 5 إس و5 سي أكَّدَت لنا وجود بعض التحيزات التقليديّة بين الجنسين “.

المصدر

  • ااحجاززي

    فعلا انا كان عاجبني الذهبي بس لاقيت سعره مرتفع قمت اشتريت ايفون ٥ اس اسود ٣٣٥٠

  • Abo fas 42

    بسم الله الرحمن الرحيم: اول شيئ اللون الذهبي جذاب حتى اللي ما يحب اللون الذهبي وثاني شيئ انيق ويعطي منظر بسس المشكلة ليست في اللون هي في المبيعات ليست كل الاسواق تبيع اللون الذهبي لقل الكمية وهذا الشيئ يؤثر لعدم شراء الناس للون الذهبي وخصوصا توافر اللون الرماد الفضائي صار اللون الرمادي الفضائي اللون البديل للذهبي عندما لم تتمكن في الحصول على اللون الذهبي وايضا فيه بعض الناس يحب اللون الابيض لا يريد ان يشتري اللون الاسود فيكون اللون الفضي البديل للذهبي ايضا ….. وأعيد المشكلة ليست في اختيار اللون بل في عدم تصنيع كميات كافية من الشركة.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

تعليقات عبر الفيسبوك