لينوفو تعلن عن اللوحي الجديد: يوجا

لينوفو يوجا

كما هو متوقع، قامت شركة لينوفو بكشف النقاب عن اللوحي الجديد “يوجا” في مؤتمرها الذي تم انعقاده في لوس أنجلوس،  حيث اختارت الشركة الصينية أشتون كوتشر – نجم هوليوود – ليقوم بتقديم الجهاز اللوحي الجديد للجمهور.

اللوحي يوجا لديه مقبض مفصلي، الذي يسمح له بأن يكون في وضع رأسي أو مائل، وسيتمكن المستخدمون من الاختيار بين إصدارين، 8 بوصة أو 10 بوصة، مع دقة شاشة 1280 × 800 بيكسل، وأدرجت الشركة باللوحي يوجا معالج 1.2 جيجا هرتز رباعي النواة من نوع MT8125، أو معالج MT8389 رباعي النواة لإصدار الجيل الثالث، بالإضافة إلى 1 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وسيتم توفير 16 جيجا بايت أو 32 جيجا بايت من مساحة التخزين الداخلية، مع خيار آخر لتوسيعها إلى 64 جيجا بايت.

ويوجا بإمكانه أن يتم استخدامه في ثلاثة أوضاع مختلفة: الوضع المسطّح والمائل ووضعية الوقوف (بشكل رأسي)، وهذي الحركة مشابهة كثيراً للوحي مايكروسوفت سيرفس، لكن لينوفو أضافت بفخر أن يوجا لديه بطارية ذات عمر هائل، يبلغ من 16 إلى 18 ساعة بعد شحنه لمرة واحدة فقط.

وعلّق ليو جون – نائب رئيس الشركة – على الإطلاق بقوله إن ” لينوفو كانت تراقب وتكتشف أن الناس كثيراً ما تستخدم اللوحي في ثلاثة وضعيّات رئيسية، وهو ما سمح لنا أن نقوم بتجاوز التصاميم المتشابهة الحالية للأجهزة اللوحية “.

سيكون مستخدمو الولايات المتحدة قادرين على الحصول لإصداري يوجا ابتداءاً من اليوم، على أن يكون إصدار 8 بوصة بسعر 249 دولار، في حين الإصدار صاحب الشاشة الأكبر، 10 بوصة – سيكون سعره 299 دولار.

المصدر

  • معاذ الغضية

    الجهاز اللوحي الجديد من شركة لينوفو يذكرني بلوحة المفاتيح اللاسلكية لشركة أبل

تعليقات عبر الفيسبوك