الجيش السوري الإلكتروني يستهدف الرئيس الأمريكي

sea obama

نشر الرئيس الأمريكي باراك أوباما على حسابه الرسمي على تويتر أمس تغريدة فيها رابط يتعلق بحملته عن التغير المناخي، لكن تفاجئ المستخدمين أنه وعند الضغط على الرابط فإنه يوجد إلى مقطع فيديو بعنوان ” سوريا تواجه الإرهاب”.

و أرسلت مجموعة الجيش السوري الإلكتروني رسالة لموقع Mashable تخبرهم فيها عن مسؤوليتهم عن  الإختراق، لكن لم يحدث أنهم اخترقوا حساب الرئيس الأمريكي على تويتر، إنما تم إختراق موقع تقصير الروابط المعتمد وتم تبديل الرابط الأصلي برابط آخر لنفس الرابط المقصر ما أدى لهذا التغير في وجهة الرابط.

وقال متحدث بإسم الجيش السوري الإلكتروني أن جميع الروابط التي يرسلها حساب الرئيس باراك أوباما على تويتر و فيس بوك سيتم إعادة توجيهها إلى مقطع فيديو يظهر حقيقة ما يجري في سوريا، على حد تعبيره وفق ما نقلت Mashable منه.

وفي تفاصيل عملية الإختراق حيث تم إستهداف Suzanne Snurpus وهي مشرفة على إدارة موقع BarackObama.com ومن خلال إختراق بريدها الإلكتروني تمت السيطرة على الموقع الرسمي كما تم الوصول إلى لوحة تحكم موقع تقصير الروابط المملوك لشركة Blue State Digital حيث كانت كل المعلومات اللازمة موجودة في بريدها.

Suzanne Snurpus

المصدر