مايكل ديل ينهي إجراءات شراء شركته بـ 24 مليار دولار

dell tablet

أعلنت شركة ديل اليوم عن إنتهاء إستحواذ مايكل ديل مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي و رئيس مجلس الإدارة و شركة الإستثمارات Silver Lake Partners على كامل أسهم الشركة لتتحول إلى شركة خاصة بعدما كانت شركة عامة تطرح أسهمها في البورصة.

وبموجب إتفاقية الشراء فإن حاملي أسهم شركة ديل سيحصلون على 13.75 دولار نقداً مقابل كل سهم مملوك لهم إضافة إلى توزيعات أرباح نقدية تبلغ 13 سنت مقابل كل سهم، وبهذا تصبح قيمة الشركة 24.9 مليار دولار.

وتمت الموافقة على عملية الشراء من قبل مساهمي الشركة خلال إجتماعهم في 12 سبتمبر الماضي واليوم تم إنهاء عملية الشراء و بهذا يشطب سهم شركة ديل من قائمة الشركات المدرجة في بورصة ناسداك.

وكان مايكل ديل يحاول إعادة شراء شركته وخصخصتها منذ فبراير الماضي لكنه واجه معارضة شديدة من حملة الأسهم وخاصة من Carl Ichan.

وعانت شركة ديل على مدى عدة سنوات من تراجع المبيعات و الأرباح ما أثر بشكل كبير على سعر السهم في السوق. وبالتالي رأى مايكل ديل أن إعادة شراء الشركة سيكون أفضل خيار للتحول من شركة تصنع حواسب شخصية إلى شركة تبيع هواتف محمولة.

وكان مايكل ديل قد أخبر الصحافة مؤخراً أنه يتوقع الدخول في سوق الحواسب اللوحية كما وستركز جهودها على قطاع الشركات الذي لطالما كانت تقدم له حلول جيدة ولها حصة سوقية كبيرة فيها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك