مايكروسوفت تجذب 300 ألف مطور إلى ويندوز فون

 Corona Labs

أعلنت شركة مايكروسوفت عن عقدها إتفاقية شراكة مع Corona Labs التي تملك حزمة تطوير تطبيقات تتوافق مع مختلف نظم التشغيل، وستسمح هذه الإتفاقية لمطوري Corona Labs أن يقوموا بتصميم وإنشاء تطبيقات تعمل على نظام ويندوز فون 8 و ويندوز 8. وسيبدأ الدعم التجريبي لويندوز فون 8 في الربع الأول من العام القادم.

لكن لم توضح كل من الشركتين أي إطار زمني متوقع لأن يصبح الدعم كاملاً وتقدم حزمة تطوير التطبيقات المستخدمة والمطورة من قبل Corona Labs تطبيقاتها الجديدة على نظم تشغيل مايكروسوفت.

وتملك Corona Labs حوالي 300 ألف مطور حول العالم يستخدم حزمتها لتطوير تطبيقات الأندرويد و iOS و تطبيقات لجهاز كيندل و Nook. وبموجب إتفاقية اليوم يعني يمكن لهؤلاء المطورين أن يوفروا نسخ من تطبيقاتهم تعمل على ويندوز فون 8 و ويندوز 8 بدون الحاجة لتعديل الشيفرة البرمجية في تطبيقاتهم.

و قال المدير العام لمتجر تطبيقات ويندوز Todd Brix أن منصة Corona لديها عدد كبير من المطورين الناجحين الذين سيصبحون قادرين على توسيع تطبيقاتهم بسهولة لتعمل ضمن بيئة ويندوز.

وتساعد حزمة تطوير البرمجيات الخاصة بـ Corona تطوير تطبيقات ثنائية الأبعاد لتعمل على عدة نظم تشغيل وذلك بسرعة أكبر 10 مرات من العمليات التقليدية لتطوير التطبيقات بدون استخدام حزمة التطوير.

ومع بلوغ متاجر التطبيقات المنافسة مثل الآيفون لأكثر من مليون تطبيق، أصبح لزاماً على مايكروسوفت الدخول بقوة أكبر في الحرب من أجل المطورين لأنهم أداة الجذب الأهم للمستخدمين لأي نظام تشغيل.

المصدر

  • الويندوز 8 راح يدعم تطوير البرامج لل الويندوز فون
    خاصة ان البرامج تشتغل على الكمبيوتر والهاتف وهو راح يسهل الكثير على المبرمجين

  • يسموّني … fahd

    عدد التطبيقات اقل من عدد المطورين .. عجيب يا دنيا

  • Mustafa A

    أحلى خبر يا كورونا ويا مايكروسوفت، الحين أقدر أصدر الثلاث البرامج على الويندوز فون +1

تعليقات عبر الفيسبوك