منصة التدوين Medium أصبحت مفتوحة للجميع

medium

من المشاريع الجديدة والتي حازت على إعجابي هي خدمة التدوين Medium، فهذه الخدمة والتي أسسها  Evan Williams و Biz Stone ( مؤسسي تويتر) تقدم خدمة التدوين بمحرر مبتكر وبسيط، فالمحرر البسيط لا يظهر إلا عند تظليل الخط ويقدم المحرر وظائف قليلة مثل وضع النص كأقتباس وإضافة رابط، و يمكن كتابة التعليقات على المقال من خلال اختيار التعليق على جزء من المقال وليس المقال بالكامل، و أيضا يمكنك من تضمين صورة أو فيديو أو اي تغريدة في المقال، و أخيرا يمكن تظليل أي نص في المقال بعد نشره و من ثم تحويله إلى تغريده ونشرها في تويتر، وتقدم الخدمة للمستخدم إمكانية مشاهدة الكثير من الإحصائيات لمقالاته المنشورة.

و لقد كانت الخدمة لا تعمل إلا بنظام الدعوات ولكن بعد اليوم أصبحت الخدمة متوفرة للجميع، فكل ما عليك القيام به هو تسجيل الدخول بحسابك في تويتر ومن ثم إتباع الخطوات، وبعدها يمكنك كتابة المقالات علماً بان الخدمة تشترط أن متصفح الكروم او السفاري او متصفح الفاير فوكس فقط.

الخدمة لازالت تحت التطوير و فيها بعض المشاكل مثل عدم دعم الكتابة من اليمين لليسار ولكن بحسب رد Evan Williams علي في تويتر فأن هذه المشكلة سيتم حلها بأسرع وقت.

أنصح بتجربة الخدمة وكتابة تدوينة فيها و أيضا قراءة محتوى التدوينات المتوفرة مسبقاً، فهناك العديد من المقالات الرائعة و التي تستحق القراءة والمشاركة.

وهنا مقال لي كتبته خلال تجربتي للخدمة.

تعليقات عبر الفيسبوك