هجمات DDoS تستهدف وتعطل موقع وكالة الأمن القومي الأمريكي

nsagov

تسبب هجمات DDOS بتوقف موقع وكالة الأمن القومي الأمريكية لعدة ساعات ولم يعلن أحد مسؤوليته عن تنظيم أو تنفيذ الهجمات. ويعزى هذا التوقف إلى هجمات DDOS وذلك من طبيعة أعراض توقف الموقع حيث لا يستجيب للمستخدم الذي يدخل إليه لكن لم يتم العبث بمحتواه أو تعديل صفحته الرئيسية لإيصال رسائل ما.

و أشار موقع IsItDownRightNow المتخصص في معرفة حالة مواقع الإنترنت إلى أنه وعند الساعة الثانية و دقيقتين بعد الظهر بالتوقيت الشرقي توقف موقع وكالة الأمن القومي عند كافة المستخدمين.

ونشر حساب مجهول على تويتر تغريدة يتحدث فيها أن موقع وكالة الأمن القومي قد توقف مؤكداً أنه لايتحمل مسؤولية الحادثة بل هو مجرد مشارك للخبر.

 

ولايتوقع أن تكون مجموعة Anonymous وراء الهجوم حيث لم يذكروا في أي من حساباتهم الإجتماعية مسؤوليتهم عن تنفيذه وهو ما يحدث بالعادة عندما يشنون هجمات على مواقع، لكن ذكروا في تغريدة تحمل طابع السخرية أن وكالة الأمن القومي لديهم نسخة إحتياطية من كامل الإنترنت فلا داعي للقلق من توقف موقعهم.

 

وتحدث الصحفي Brian Fung من واشنطن بوست في تويتر أن متحدث بإسم الوكالة قد أخبره أنها بدأت التحقيق في سبب توقف موقعها ولم يؤكد أنها هجمات DDoS.
المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك