نتائج مايكروسوفت تفوق التوقعات وتحقق عوائد أكثر من 18.5 مليار دولار

msft

أعلنت شركة مايكروسوفت عن نتائجها المالية للربع الأول من سنتها المالية و أظهرت عوائد إجمالية بلغة 18.53 مليار دولار وهو أعلى بكثير من توقعات المحللين التي كانت عند 17.8 مليار دولار وكانت الأرباح الصافية لمايكروسوفت عن هذا الربع 5.24 مليار دولار و عوائد عملياتها التشغيلية 6.33 مليار دولار.

وكانت مايكروسوفت قد حققت في الربع السابق عوائد إجمالية بلغت 19.9 مليار دولار وهو أقل من التوقعات التي كانت عند مستوى 20.74 مليار دولار وسجلت حوالي 900 مليون دولار كمخزون من أجهزة سيرفس السابقة.

ومن نتائج مايكروسوفت عن هذا الربع الأول كانت عوائد سيرفس حوالي 400 مليون دولار وهو ما اعتبرته الشركة نمو في العوائد والمبيعات بالمقارنة ما بين الربعين.

وبحسب مايكروسوفت فإن عوائد بيع نظام ويندوز لشركات صناعة الحواسب قد انخفض بنسبة 7% بمعدل سنوي وهو انعكاس لضعف مبيعات الحواسب الشخصية.

وبنفس الوقت ارتفعت عوائد مايكروسوفت من مبيعات الأجهزة و قطاع التجزئة و الإستهلاكية بمعدل 4% سنوياً ليحقق للشركة 7.46 مليار دولار. والقطاع الأكثر نمواً في أعمال الشركة ما تسميه القطاع التجاري حيث نمى بمعدل 10% سنوياً ليحقق عوائد تصل إلى 11.20 مليار دولار.

ويتوقع تحسن نتائج مايكروسوفت أكثر في الربع المالي القادم لأن مبيعات أجهزة سيرفس 2 و سيرفس برو 2 و إكس بوكس ون و بعض مبيعات هواتف لوميا ستدخل في حساب العوائد.

المصدر

  • faisal m

    أدور رقم واحد من المبالغ اللي انت كاتبها بالموضوع ولم أجد مايشابهه بالجدول ، حتى النسبه لا يوجد اي نسبه من اللي ذكرتها انت موجوده بالجدول .
    بدوخنا كذا هههه
    مشكور ياعزيزي على الخبر ، وبالتوفيق لمايكروسوفت

    • محمد حبش

      العوائد تجدها في أول عمود رابع صف وهي مقربة

      • faisal m

        مشكور أخي محمد عالتوضيح

تعليقات عبر الفيسبوك