أمازون تحقق عوائد أعلى من التوقعات مع خسائر 41 مليون دولار

amazon-earnings-600x323

أعلنت شركة أمازون عن نتائجها المالية للربع المالي الثالث حيث بلغت عوائدها الإجمالية 17.09 مليار دولار وهو أعلى من مستوى توقعات المحللين التي كانت عند 16.7 مليار دولار إلا أن الشركة حققت خسائر صافية بلغت 41 مليون دولار.

وخلال الأرباع الأربعة الماضية تفوقت أمازون على توقعات المحللين في ثلاثة منها وحققت عوائد إجمالية أعلى إلا أن صافي نتائج أعمالها كان مرتين خسائر. و يركز المستثمرين نظرهم على أسهم أمازون للنمو الكبير الذي تحققه الشركة و إرتفاع سعر سهمها الذي وصل إلى 332 دولار بجلسة اليوم.

وقامت أمازون منذ أيام برفع الحد الأدنى من المشتريات للحصول على الشحن المجاني من 25 دولار إلى 35 دولار وهي المرة الأولى منذ عشرة أعوام تقوم بذلك ولم يعرف بعد السبب الذي دفع الشركة لهذا التصرف إن كان إرتفاع تكاليف الشحن أو هي خطوة لتشجيع المستخدمين لشراء الإشتراك Amazon Prime والذي يكلف 79 دولار سنوياً بالمقابل تحصل على شحن مجاني لكل مشترياتك.

وتتعرض أمازون لمنافسة شديدة في نقطة التوصيل بنفس اليوم حيث تقوم شركات كبرى مثل إيباي و قوقل وبعض الشركات الناشئة بتقديم خيارات توصيل مشابهة.

و توقعت أمازون للربع الرابع أن تحقق مبيعات تتراوح ما بين 23.5 و 26.5 مليار دولار بمعدل نمو يصل إلى 25% كحد أقصى، و صافي نتائج عمليات التشغيل من 500 مليون دولار خسائر إلى 500 مليون دولار أرباح.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك